عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

التفاصيل الكاملة لانهيار منزل بالمنصورة.. والمحافظة تصدر بيان

انهيار منزل بالدقهلية
انهيار منزل بالدقهلية

استيقظ الأهالى بشارع المختلط على انهيار منزل بالمنصورة بمحافظة الدقهلية ما أدى بالمحافظة إلى إصدار بيان رصده موقع تحيا مصر حول الواقعة.

 

تفاصيل انهيار منزل بالمنصورة

شهد شارع المختلط انهيار منزل بالمنصورة فى محافظة الدقهلية، وتبين أنه مكون من أربعة طوابق أمام محكمة الاستئناف وعلى بعد أمتار قليلة من مبنى ديوان عام المحافظة دون وقوع خسائر فى الأرواح.

انهيار منزل بالمنصورة
انهيار منزل بالمنصورة

بداية واقعة انهيار منزل بالمنصورة

تعود حادثة انهيار منزل بالمنصورة، عندما تلقى اللواء حسام عبد العزيز مدير أمن الدقهلية قد تلقى إخطارا من إدارة شرطة النجدة يفيد بورود بلاغ بانهيار منزل مكون من أربعة طوابق بشارع المختلط بمدينة المنصورة أمام محكمة الاستئناف، وبانتقال ضباط المباحث وقوات الحماية المدنية وسيارات الإسعاف ومسؤلى حى شرق المنصورة إلى مكان  البلاغ وتم  فرض كردون أمنى وبالفحص تبين أن المنزل خالى من السكان  وصادر  له قرار إزالة منذ فترة.

فيما جارى رفع الأنقاض والتأكد من عدم وجود ضحايا أو مصابين، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة واخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات حول انهيار منزل بالمنصورة، للوقوف على الأسباب التي أدت إلى انهيار المنزل.

انهيار منزل بالمنصورة

انهيار منزل بالمنصورة

وقد أصدرت محافظة الدقهلية بيان بأنه في تمام الساعة الـ9 صباح اليوم السبت، حدث انهيار جزئي لأحد المنازل الخالية من السكان بمنطقة المختلط بنطاق حي شرق المنصورة، وأن العقار يتكون من 4 أدوار، لم يسفر عن أي خسائر مادية أو إصابات أو وفيات، مؤكدًا أنه وجه على الفور كافة الأجهزة المعنية بالتوجه إلى موقع الحادث والتعامل معه، ومنها أجهزة الشرطة، الصحة، الإسعاف، الحماية المدنية.

وأكد البيان على أن، المنزل صادر له قرار إزالة من لجنة المنشآت الآيلة للسقوط، وصادر له رخصة هدم، وسبق وأن تم تسليمهما للمالك لتنفيذ الهدم على نفقته الخاصة، ليتم فرض كردون أمني حول موقع العقار، واتخاذ الإجراءات اللازمة لإزالة المنزل بالكامل.

ووجه المحافظ، رئيس حي شرق المنصورة، بالتنسيق مع كافة الأجهزة المعنية لاتخاذ الإجراءات اللازمة لإزالة كافة المنشآت والمباني الصادر لها قرارات إزالة بنطاق الحي، حرصًا على سلامة المواطنين.

تابع موقع تحيا مصر علي