عاجل
الجمعة 27 سبتمبر 2024 الموافق 24 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

بدء سريان مهلة استكمال سداد مقدمات الحجز بالأسعار المعمول بها حالياً للأراضي والوحدات السكنية

وزير الإسكان
وزير الإسكان

كشف المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن بدء سريان المهلة الممنوحة منذ أول أغسطس ولمدة شهرين، لاستكمال سداد مقدمات الحجز بالأسعار المعمول بها حالياً، لقطع الأراضى والوحدات السكنية المطروحة بعدد من المشروعات منذ مطلع العام الماضى 2023 وحتى الآن.

وجاء ذلك طبقاً لضوابط محددة يرصدها تحيا مصر، استجابًة من الوزارة، ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، لطلبات الحاجزين، وحرصاً منها على إتاحة الفرصة لهم للحصول على المسكن الملائم لهم.

حسن الشوربجي نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للشئون العقارية والتجارية: المهلة تشمل قطع الأراضي السكنية الصغيرة بنظام أسبقية الحجز الإلكتروني

ولفت الدكتور حسن الشوربجي، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للشئون العقارية والتجارية، إلى أن المهلة تشمل، قطع الأراضي السكنية الصغيرة بنظام أسبقية الحجز الإلكتروني (online)، وبرنامج مسكن، والوحدات السكنية بمشروعات (جنة - سكن مصر - دار مصر - الإسكان المتميز - الحصة العينية ... إلخ)، وكذا الأراضي والوحدات السكنية المطروحة بمشروع "بيت الوطن".

نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للشئون العقارية والتجارية: المهلة تسرى وفقا لكون قطعة الأرض أو الوحدة شاغرة ولم يتم تخصيصها للغير 

وأردف نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للشئون العقارية والتجارية، أن المهلة تسرى وفقا للشروط التالية، أن تكون قطعة الأرض أو الوحدة شاغرة ولم يتم تخصيصها للغير ولم يتم إعادة طرحها، والتنازل عن أي قضايا مرفوعة على الهيئة أو جهاز المدينة في هذا الشأن، وألا يكون قد تم استرداد جدية الحجز المسددة لحساب قطعة الأرض أو الوحدة السكنية المتقدم عليها.

على الجانب الآخر، شدد وزير الإسكان على اتخاذ إجراءات فورية تجاه المقاولين المتقاعسين، وضغط معدلات التنفيذ، وزيادة أعداد العمالة، وتنفيذ أعمال التشطيبات الداخلية والخارجية وأعمال تنسيق الموقع، لسرعة إنهاء الوحدات، وتسليمها لمستحقيها، كما تفقد موقف تنفيذ مركز شباب بمنطقة النوادى بمركز المدينة، موجهاً بإنهاء تنفيذ المركز خلال شهر، وتشغيله لخدمة سكان المدينة.

ونوه على ضرورة أن تكون محاور الطرق الرئيسية فى أبهى صورة، والمتابعة اليومية لأعمال صيانة محاور الطرق، وأعمال تنسيق الموقع والزراعة والإنارة، والنظافة ورفع المخلفات، ووضع اللافتات واللوحات الإرشادية، والإزالة الفورية للتعديات والمخالفات والإشغالات (الأسواق المخالفة - اللافتات المخالفة - وغيرها من المخالفات).

توجيهات وزير الإسكان 

وأكد المهندس شريف الشربيني، على الاهتمام بأعمال الصيانة والنظافة والزراعة بالمناطق السكنية، وتقييم أداء شركات التشغيل والصيانة، واستبعاد الشركات المتقاعسة، واختيار أفضل الشركات فى هذا المجال، موجهاً بمحاسبة المسؤولين عن تسرب المياه من شبكات الري.

تابع موقع تحيا مصر علي