عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

مرممة آثار: تطوير مساجد آل البيت واجبي تجاه بلدي

ال البيت
ال البيت

روت جاكلين سمير، مرممة الآثار المصرية والمسئولة عن ترميم  مساجد آل البيت  ، تفاصيل مشاركتها في مشروع ترميم آل البيت، قائلة:  ده واجبي تجاه بلدي".

ترميم مساجد ال البيت

ونوهت مرممة الآثار المصرية والمسئولة عن ترميم مساجد آل البيت،  خلال اتصال هاتفي ببرنامج "90 دقيقة" المذاع عبر فضائية "المحور"،  وينقله موقع   تحيا مصر  ، أنهم لم يغلقوا مسجد آل البيت أثناء الترميم وهذا كان تحدي صعب، والأضرحة لم يتم غلقها بشكل كامل.

ولفتت مرممة الآثار المصرية والمسئولة عن ترميم مساجد آل البيت، إلى أنه بعد فترة وجدوا تعاون كبير من المواطنين وكانوا يساعدوهم لإنهاء العمل.

وأشارت مرممة الآثار المصرية والمسئولة عن ترميم مساجد آل البيت، أنها تدين للآثار الإسلامية بالتعلم، حيث تحتوي الآثار الإسلامية على تفاصيل كثيرة ومهمة، معقبة: "نتحدى العالم وإحنا قد التحدي". 

الشيوخ : يجب الحفاظ على المساجد التاريخية والمعالم التراثية

وأكد عدد من أعضاء   مجلس الشيوخ   وقيادات الأحزاب، أهمية الحفاظ على المساجد التاريخية والمعالم التراثية باعتبارها جزءًا مهما من الهوية المصرية والحضارة الإنسانية التاريخية التي تتمتع بها الدولة المصرية عبر مر العصور، مشيرين إلى أن مساجد آل البيت تحظى بحب واهتمام من القيادة السياسية، بشكل غير مسبوق بما يحافظ على الهوية المعمارية للحضارة الإسلامية.

وضعت اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة، عدة توصيات للاهتمام بالسياحة، وجاء من بينها، تعزيز الاستفادة من مقومات مصر السياحية وبنيتها التحتية الرياضية في استضافة الفعاليات والأحداث الرياضية الكبرى بما يحقق استفادة اقتصادية واستثمارية وترويجية قصوى تعظم من حجم العوائد الاستثمارية المباشرة وغير المباشرة، مما يعمل على زيادة كبيرة في التدفقات النقدية بالعملة الأجنبية للدولة.

تطوير المساجد الأثرية لتكون معالم سياحية دينية

كما أوصت اللجنة، بالاهتمام بالسياحة الدينية في مصر، من خلال إحياء مسار آل البيت في مصر، ومسار العائلة المقدسة، واستغلالهما سياحيا، وكذلك تطوير المساجد الأثرية لتكون معالم سياحية دينية.

أكد عدد من أعضاء مجلس الشيوخ وقيادات الأحزاب، أهمية الحفاظ على المساجد التاريخية والمعالم التراثية باعتبارها جزءًا مهما من الهوية المصرية والحضارة الإنسانية التاريخية التي تتمتع بها الدولة المصرية عبر مر العصور، مشيرين إلى أن مساجد آل البيت تحظى بحب واهتمام من القيادة السياسية، بشكل غير مسبوق بما يحافظ على الهوية المعمارية للحضارة الإسلامية.

 

تابع موقع تحيا مصر علي