عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الجزائر: انطلاق الحملة الانتخابية الرئاسية 15 أغسطس الجاري

تحيا مصر

أعلنت السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات في الجزائر انطلاق الحملة الانتخابية الرئاسية يوم 15 أغسطس الجاري.

القواعد و الضوابط القانونية التي يتوجب احترامها لتمويل الحملة الانتخابية

وأكد بيان للهيئة بشان تنظيم الانتخابات الرئاسية المقررة في البلاد يوم 7 سبتمبر المقبل أن لجنة مراقبة تمويل الحملة الانتخابية ستعلم المترشحين للانتخابات الرئاسية المقبلة بمجموعة من القواعد و الضوابط القانونية التي يتوجب احترامها ومراعاتها وتتعلق بتمويل الحملة الانتخابية .

فتح حساب بنكي للحملة الانتخابية وتعيين أمين مالي للحملة

ومن أبرز شروط الحملة الانتخابية الرئاسية أنه يتعين على كل مترشح فتح حساب بنكي للحملة الانتخابية وتعيين أمين مالي للحملة يتولى إرسال المعلومات المفصلة الخاصة بالحساب البنكي للجنة مراقبة تمويل الحملة .

كل الأموال سواء المداخيل أو المدفوعات لا تتم إلا عن طريق الحساب البنكي الوحيد

وأضافت السلطة الوطنية أن كل الأموال سواء المداخيل أو المدفوعات لا تتم إلا عن طريق الحساب البنكي الوحيد الذي يفتح من طرف المترشح ويضم حساب الحملة الانتخابية هذا كل الإيرادات والنفقات المرتبطة بها.

مساهمة الأحزاب السياسية والمساهمات الشخصية له 

كما أن المداخيل المالية للمترشح تكون من مساهمة الأحزاب السياسية والمساهمات الشخصية له والهبات النقدية أو العينية المقدمة من المواطنين كأشخاص طبيعيين في حدود 600 ألف دينار جزائري كحد أقصى على ألا تتجاوز نفقات حملة الترشح 120 مليون دينار في الدور الأول ويرفع هذا المبلغ إلى 140 مليون في الدور الثاني.

تبون يعلن ترشحه لفترة رئاسية جديدة 

أعلنت الصفحة الرسمية لرئاسة الجمهورية الجزائرية عبر فيسبوك، اليوم الخميس، إن الجمهورية عبد المجيد تبون أعلن ترشحه لولاية رئاسية ثانية.

تبون يعلن ترشحه لفترة رئاسية جديدة 

وقال تبون خلال كملة له مقابلة تلفزيونية نشرتها صفحة الرئاسة أنه : "نزولا عند رغبة كثير من الأحزاب والمنظمات السياسية وغير السياسية والشباب أُعلن عن نيتي للترشح لعهدة ثانية مثلما يسمح به الدستور وللشعب الجزائري الكلمة الفاصلة في ذلك". 

ومن المقرر إجراء الانتخابات الرئاسية المبكرة في 7 سبتمبر في الجزائر، أي قبل 3 أشهر من الموعد المحدد سابقاً، لأسباب وصفها تبون بـ"التقنية".

تابع موقع تحيا مصر علي