عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

شهداء وجرحى جراء استهداف الاحتلال شقة سكنية في مدينة غزة

غزة
غزة

استُشهِد فلسطينيون وأُصيب آخرون، فجر اليوم الجمعة، جراء استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي شقة سكنية في مدينة غزة.

انتشال عدد من الشهداء وإجلاء عدد من الجرحى 

وأكدت مصادر في الهلال الأحمر الفلسطيني، انتشال عدد من الشهداء وإجلاء عدد من الجرحى من شقة سكنية تعود لعائلة أبو هاشم، الواقعة في شارع الجلاء بمدينة غزة.

ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على قطاع غز

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على قطاع غزة إلى 39480 شهيدًا، و91128 مُصابًا منذ السابع من أكتوبر 2023.

وأشارت "الصحة الفلسطينية" إلى أن آلاف الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

طائرات الاحتلال ومدفعيته يواصلان غاراتهما وقصفهما العنيف على قطاع غزة

وتواصل طائرات الاحتلال ومدفعيته غاراتها وقصفها العنيف والمتواصل على مختلف مناطق قطاع غزة، مُستهدفة مناطق ومنازل وتجمعات النازحين، إذ يتعمد الاحتلال قصف البنايات السكنية والأحياء والمنازل المأهولة بالسكان، وارتكاب المجازر لإيقاع أكبر عدد من الشهداء والجرحى.

كما تواصل قوات الاحتلال اجتياحها البري لأحياء واسعة في مدينة رفح جنوبي القطاع منذ السابع من مايو الماضي، وتتوغل في عدد من الأحياء السكنية في غزة وترتكب مجازر مروعة، في وقت تتسع فيه دائرة المجاعة شمالي القطاع مع استمرار منع إدخال المساعدات ونفاد البضائع من الأسواق.

كلمة حسن نصر الله

قال الأمين العام لحزب الله  حسن نصر الله، أن رد المقاومة على هجوم الضاحية الجنوبية واغتيال فؤاد شكر أمر محسوم ولا جدال فيه، مشيراً إلى أن إسرائيل لن تعرف من أين سيأتي ردنا سواء كان من شمال فلسطين أو جنوبها. وجاء ذلك خلال كلمة التي ألقاها في جنازة القيادي بالحزب فؤاد شكر الذي استهدفته إسرائيل في غارة بالضاحية الجنوبية في العاصمة بيروت الثلاثاء الماضي.

نصر الله: رد المقاومة على الاعتداء على الضاحية واغتيال فؤاد شكر أمر محسوم

وأضاف نصر الله :" أي عمليات تحدث خلال هذه الأيام ليست هي الرد على استشهاد فؤاد شكر.. فرد المقاومة على الاعتداء على الضاحية واغتيال فؤاد شكر أمر محسوم".

الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله

وحذر قائلاً:" على العدو ومن هم خلف العدو انتظار ردنا الآتي حتما ولا نقاش ولا جدل وبيننا الأيام والليالي والميدان.. والعدو لا يعرف من أين سيأتي ردنا هل من شمال فلسطين أو جنوبها وهل سيكون متفرقا أم متزامنا.. والجديد لدى محور المقاومة أنه يقاتل بغضب ولكن بحكمة وشجاعة".

وذكر الأمين العام لحزب الله:" نحن نبحث عن رد حقيقي وليس شكليا كما يروج البعض بل هو رد مدروس جدا"، 

نصر الله: مشهد نتنياهو وهو يخطب في الكونجرس وسط التصفيق أكبر مشهد نفاق في العالم

وخلال حديثة اشار إلى خطاب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في الكونجرس قائلاً:" مشهد نتنياهو وهو يخطب في الكونجرس وسط التصفيق أكبر مشهد نفاق على صعيد العالم".

وأكد نصر الله أنه:" مهما بلغت المجازر لا حل إلا بوقف العدوان على غزة..وعليهم أن يضغطوا على إسرائيل ليلزموها بوقف حربها على غزة ولن يكون هناك حل إلا بوقف العدوان على غزة".

كما أكد الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، أن إيران لن تسكت على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، محذراً إسرائيل بأن عليها انتظار الرد.

نصر الله: على إسرائيل أن تنتظر ردنا

وقال نصر الله:" إسرائيل فرحت لأيام خلال قتلها إسماعيل هنية وفؤاد شكر ..ضحكتوا قليلاً وستبكون كثيراً وعلى إسرائيل أن تنتظر ردنا"، مشيراً إلى أن:" طهران تعتبر مقتل هنية مسا بسيادتها وأمنها القومي وهيبتها وشرفها".

نصر الله: لسنا المسؤولين عن حادثة مجدل شمس

وأضاف:" نحن أمام معركة مفتوحة على كل الجبهات.. وفي حادثة مجدل شمس نحن نفينا.. ونملك شجاعة أننا لو قصفنا حتى لو كان خطأ أن نعترف ونعتذر".

وتابع قائلاً:" دول عدة طالبت حزب الله بعدم الرد على الضربة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية في بيروت والعدوان الإسرائيلي على الضاحية ليس ردا على ما حدث في مجدل شمس وإنما جزء من الحرب .. و ما يحدث لم يعد جبهات إسناد بل معركة كبرى مفتوحة ساحاتها في غزة وجنوب لبنان واليمن والعراق وإيران".

تابع موقع تحيا مصر علي