عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصارحة ومكاشفة.. النواب يطالب الحكومة بترسيخ نهج تبيان الحقائق.. ويثمن توجيهات مدبولي بعقد لقاءات مع الإعلاميين

مجلس النواب
مجلس النواب

أكد عدد من أعضاء مجلس النواب أن مبادرة رئيس الوزراء لعقد جلسة حوارية شهرية مع الإعلاميين خطوة لتعزيز الشفافية ودحر مختلف الشائعات التي تنتشر بين الحين والآخر.

وذكر النواب أن الحكومة تحتاج لمصارحة المواطنين بشأن الأزمات والتحديات التي تواجه مصر على كافة المستويات.

النواب يطالب بترسيخ مبادئ المصارحة 

وأكد النائب سامر التلاوي عضو مجلس النواب وأمين حزب مستقبل وطن المنوفية، على أهمية مبادرة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي بعقد جلسة شهرية على الهواء مع الاعلاميين والصحفيين، مشيرًا إلى أنها خطوة نحو تعزيز الشفافية والتواصل.

ولفت التلاوي في تصريح صحفي له اليوم، إلى أن مبادرة رئيس الوزراء لعقد جلسات حوارية شهرية مع الإعلاميين والكتاب ورؤساء التحرير على الهواء مباشرة، نقلة نوعية في علاقة الحكومة بالمواطنين، تعكس رغبة الحكومة الصادقة في تعزيز الشفافية والصراحة في التعامل مع القضايا الهامة التي تهم الشعب، وتؤكد أنه ليس هناك أي اخفاء لأي شىء والمهم هو المصلحة العامة للوطن.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى تقديره الشديد لهذه المبادرة، موضحا: أنها تعكس التزام الحكومة بتطوير حياة المواطنين وتحقيق تطلعاتهم، وحل مختلف القضايا والأزمات، فالشفافية في إدارة الشؤون العامة تُعد أحد الأسس المهمة لبناء مجتمع ديمقراطي صحي، حيث يتيح للمواطنين الاطلاع على مجريات الأمور والمشاركة في صنع القرارات من خلال الحوار البناء والشفاف.

الرؤية المستقبلية للحكومة

وشدد نائب مستقبل وطن، أن هذه الجلسات الحوارية المباشرة ستتيح للحكومة فرصة لشرح سياساتها وبرامجها بشكل مباشر، وتوضيح الرؤية المستقبلية للدولة والخطط التنموية الموضوعة لتحقيق التنمية الشاملة.

واختتم النائب سامر التلاوي، أن الحكومة الجديدة برئاسة د. مصطفى مدبولي تسير في خط من الشفافية والالتزام والوضوح التام مع الشعب المصري، ما يؤكد التزامها بتنفيذ برنامجها والرد ودحر مختلف الشائعات التي لا تتوقف نحو الدولة.

وأكد النائب علي نور حسين عضو مجلس النواب، على أهمية تخصيص جلسات حوارية شهرية من جانب رئيس مجلس الوزراء للحديث بشكل مباشر مع الاعلاميين والصحفيين في مختلف القضايا والمشاكل التي يمر بها الوطن، مشيرًا إلى أن هذه الجلسات ستساهم بشكل كبير في تقوية الثقة بين الحكومة والمواطنين، وستعمل على تقديم إجابات مباشرة وشفافة على الأسئلة التي تشغل بال الجميع.

مطالب بنهضة اقتصادية شاملة 

وأعرب نور حسين في تصريح صحفي له اليوم، عن تقديره التام لهذه الخطوة وهذا الاستعداد من جانب رئيس الوزراء، مشيرا إلى أنها ستسفر عن تحقيق نتائج إيجابية تُساهم في حدوث نهضة اقتصادية واجتماعية شاملة، ما يرفع من مستوى معيشة الشعب المصري ويعزز من مكانة مصر على الساحة الدولية.

وأوضح عضو مجلس النواب، أن إعلان الدكتور مصطفى مدبولي، عقد مؤتمر صحفي ولقاء شهري على الهواء مع عدد من الإعلاميين ورؤساء التحرير، خطوة تُعزز الشفافية والمصداقية في التعامل مع القضايا العامة وتؤكد كذلك حرص الحكومة على شرح التحديات التي تواجه مصر داخليا وخارجيا. وتوضيح التطورات الاقتصادية الإيجابية التي شهدها الاقتصاد المصري مؤخراً.

وشدد النائب، أن القرار يعكس رغبة الحكومة بتوجيهات الرئيس السيسي، في الاقتراب من المواطنين وتحقيق الرضا الشعبي وحل كل المشاكل والرد على كافة الشائعات الممنهجة والكاذبة ضد الدولة المصرية.

واختتم النائب علي نور حسين بالتأكيد، على الدور الهام والبالغ للإعلام في توضيح الصورة بشكل شامل، من خلال عرض كافة التحديات والإنجازات دون تهويل أو تهوين، وكشف ما تحقق في الوطن من منجزات عمرانية وتنموية كبيرة في ظرف سنوات معدودة.

تابع موقع تحيا مصر علي