عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

تامر أمين ناعيا إسماعيل هنية: حماس لن تسكت على اغتيال واحد من أهم قيادتها

تامر أمين
تامر أمين

تطرق الإعلامي تامر أمين، في حديثه الليلة عن حادث اغتيال  إسماعيل هنية  رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، قائلًا "اللي حصل النهاردة ضربة كبيرة لحماس ومكتبها السياسي وقيادتها".

تامر أمين: اغتيال هنية ضربة كبيرة لحماس ومكتبها السياسي وقيادتها

وأضاف الإعلامي تامر أمين، خلال برنامجه "آخر النهار" المذاع على فضائية "النهار" مساء اليوم الأربعاء،  وينقله موقع   تحيا مصر  ، " هذا الاغتيال سيكون له تبعاته الكبيرة، وحماس لن تسكت على اغتيال واحد من أهم قيادتها وإيران بخلاف أنها الحاضنة لحركة حماس تم الاغتيال داخل الأراضي الإيرانية منتهكًا السيادة الإيرانية ".

وتابع الإعلامي تامر أمين، :"اغتيال هنية سيعمل على توسيع رقعة الصراع في منطقة الشرق الأوسط وهو تغير نوعي في شكل العدوان على قطاع غزة  وهذا ما قالته مصر اليوم وكل التحليلات التي خرجت بعد الاغتيال وقال الرئيس الإيراني الجديد سنرد ردًا مزلزلًا على ما حدث".

ننتظر أيام صعبة.. أول تعليق من نتنياهو عقب اغتيال إسماعيل هنية 

وقبل قليل أكد رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين    نتنياهو  ، أن إسرائيل وجهت 3 ضربات ساحقة على 3 جبهات في الأيام الماضية،  وأن الحرب ستطول معقبا:"  إسرائيل تنتظرها أيامًا صعبة وأمامها تحديات كثيرة، وسوف تجعل من يهاجمها في أي مكان يدفع ثمنًا باهظًا".

نتنياهو: إسرائيل مستعدة لكل السيناريوهات

وأضاف "نتنياهو"، خلال مؤتمر صحفي أذاعته فضائية "القاهرة الإخبارية" مساء اليوم الأربعاء، نقله موقع تحيا مصر، :"إسرائيل مستعدة لكل السيناريوهات".

وتابع نتنياهو :" إن إسرائيل وجهت 3 ضربات ساحقة على 3 جبهات في الأيام الماضية، مردفا :"الحرب ستطول ولن أخضع لضغوط داخلية أو خارجية".

ونوه بأنه لن يخضع للضغوطات ولو كنت خضعت لها لما قتلنا مسؤولي حماس أو حققنا كل الإنجازات التي حققتها إسرائيل خلال الأيام الماضية.

مجلس الأمن يعقد جلسة طائة لمناقشة تداعيات عملية اغتيال إسماعيل هنية

وحسبما أفادت قناة “القاهرة الإخبارية” في خبر عاجل، رصده موقع تحيا مصر، فإن مجلس الأمن الدولي  أعلن عن عقد جلسة طارئة اليوم لمناقشة عملية اغتيال إسماعيل هنية، التي صدمت العالم العربي في تجاوز مسبوق للكيان الذي يمارس عمليات الإبادة في غزة منذ ما يقرب من عام.

 

تابع موقع تحيا مصر علي