عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الثقافة الأسبق: مصر الأكثر ضرراً بسبب استخدام إيران أذرعها في المنطقة

حلمي النمنم
حلمي النمنم

عقب  وزير الثقافة الأسبق  حلمي النمنم  ، على حادث اغتيال إسماعيل هنية ، قائلا :" نتنياهو لا يعول على إنهاء الحرب بالمفاوضات".

حلمي النمنم: الحرب في غزة مستمرة حتى انتهاء الانتخابات الأمريكية

وأضاف وزير الثقافة الأسبق،  خلال لقاء تليفزيوني نقله موقع  تحيا مصر  ببرنامج "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، قائلاً:" إيران لا تملك شيئا في التعامل مع إسرائيل سوى استخدام أذرعها في المنطقة".

وتابع وزير الثقافة الأسبق حلمي النمنم، :" أمريكا حركت سفنا حربية لحماية إسرائيل، معقبا:"  مصر الأكثر ضرراً بسبب استخدام إيران أذرعها في المنطقة".

كشفت  حركة حماس  ، عن تفاصيل تشييع جثمان رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، والذي تم إغتياله في العاصمة الإيرانية طهران خلال زيارة قام بها للمشاركة في حفل تنصيب الرئيس الإيراني الجديد مسعود بزشكيان. 

تشييع جثمان من طهران إلى الدوحة 

وذكرت حماس في بيان نشرته عبر تليجرام:" تجرى للقائد الشهيد المجاهد إسماعيل هنية مراسم تشييع رسمي وشعبي في العاصمة الإيرانية طهران، يوم غد الخميس.. وسينقل الجثمان الطاهر إلى العاصمة القطرية الدوحة عصر يوم غد الخميس". 

وأضاف البيان الصادر عن حماس:"ستقام صلاة الجنازة على روح الشهيد القائد في مسجد الإمام محمد بن عبد الوهاب في الدوحة بعد صلاة الجمعة". 

وأوضحت الحركة الفلسطينية إنه:" وبعد ذلك سينقل جثمانه إلى مثواه الأخير ليدفن في مقبرة الإمام المؤسس في لوسيل..و تجرى مراسم تشييع الأخ الشهيد قائد الحركة في الدوحة، بحضور شعبي وفصائلي ومشاركة قيادات عربية وإسلامية".

وكان هنية الذي زار إيران لحضور مراسم تنصيب الرئيس الإيراني يتواجد في أحد المباني الخاصة شمالي طهران عندما قتل بمقذوف من الجو.

مصر تحذر من السياسة الإسرائيلية التصعيدية

و نفذت عملية اغتيال إسماعيل هنية حوالي الساعة الثانية فجرا،  وما زالت التحقيقات جارية وسيتم الإعلان عن التفاصيل الدقيقة قريبًا.

وحذرت مصر من السياسة الإسرائيلية التصعيدية والتي قد تجر المنطقة إلى عواقب أمنية وخيمة، ويأتي ذلك بعد اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في العاصمة الإيرانية طهران. 

وأعلن مجلس الأمن الدولي عن عقد جلسة طارئة، اليوم الأربعاء، لمناقشة عملية اغتيال رئيس المكتب السياسي  إسماعيل هنية في العاصمة الإيرانية طهران.

تابع موقع تحيا مصر علي