عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأزهر: سيطرنا على امتحانات الثانوية الأزهرية ولا توجد حالة تسريب لأي مادة

نتيجة الثانوية الازهرية
نتيجة الثانوية الازهرية

أناب الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، اليوم الأربعاء، الدكتور محمد ‏‏عبد الرحمن الضويني، وكيل الأزهر، لاعتماد نتيجة الثانوية الأزهرية للعام الدراسي 2023/2024م، ‏‏وبلغت نسبة النجاح العامة 50.50٪، وجاءت نسبة النجاح في القسم العلمي 60.87%، وجاءت نسبة ‏‏النجاح في القسم الأدبي 42.06%.‏

 

 امتحانات الثانوية الأزهرية تمت وفق ما خطط لها

وقال وكيل الأزهر، خلال مؤتمر صحفي لإعلان نتيجة الثانوية الأزهرية 2024، إن امتحانات الثانوية الأزهرية تمت وفق ما خطط لها لتواصل مسيرة النجاح في تنظيم عملية الامتحانات ولم يتم تسريب أي امتحان على الإطلاق وجاءت الأسئلة وفق ما شرح في المقرر الدراسي.

وأضاف أن قطاع المعاهد الأزهرية قام بحزمة من الخطوات منها تشكيل غرفة عمليات مركزية لتلقي الشكاوى وحل المشكلات فورا، ولأول مرة إنشاء غرفة عمليات إلكترونية لمتابعة امتحانات الثانوية الأزهرية ولأول مرة تسيير قوافل يومية من قطاع المعاهد لمتابعة أعمال التصحيح على مستوى جميع مراكز التصحيح والبالغ عددها 16 مركز تصحيح على مستوى الجمهورية.

وأشار إلى أنه تم تشكيل لجنة عليا لأول مرة للمراجعة في كل مركز من مراكز التصحيح من الخبراء والمستشارين في المواد، فضلا عن لجان المراجعة في الكنترول المركزي.

ووجه شيخ الأزهر باستضافة الأزهر لأبنائه من طلاب وطالبات معاهد غزة وتوفير سبل الراحة لهم من إقامة ورعاية شاملة وقد عقد لهم امتحانات موازية للامتحانات التي تجرى في فلسطين، وتم توفير أساتذة لهم لشرح ما فاتهم من دراسة بسبب الأزمة في غزة.

وأكد وكيل الأزهر أنه للعام الرابع على التوالي لم يتم تسريب أي أسئلة امتحان خلال امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية بسبب الإجراءات الحاسمة في تنظيم العملية الامتحانية.

 

المراكز الأولى في الشهادة الثانوية الأزهرية لهذا العام للقسم الأدبي:

المركز الأول: هبة محسن ‏عبد الرازق خرشد، من معهد بساط طلخا بالدقهلية، بمجموع 619 ‏بنسبة (98.25%).

المركز الثاني: ‏جنات مصطفى محمد أحمد حمدان، من معهد فتيات المنطقة السادسة النموذجي بالقاهرة، بمجموع 615 ‏بنسبة (97.62%).

‏المركز الثاني مكرر: مريم ماهر عبد الله إبراهيم النجار، ‏من معهد فتيات بنها بالقليوبية، ‏بمجموع 615 بنسبة (97.62%).‏

المركز الرابع: سلمى سعيد عبد العزيز أحمد السعدييني، من معهد فتيات العباسية بالقاهرة، بمجموع 614  بنسبة  (97.46%).

المركز الخامس: عبد الله أحمد محمد عوض جمعة، من معهد دسوق، بمجموع 613 بنسبة (97.30).

المركز السادس: إنجي شكري محمد زيدان سليم، من معهد فتيات أويش الحجر بالدقهلية، بمجموع 612 بنسبة (97.14%).

المركز السادس مكرر: فاطمة عثمان عبد السميع محمود، من معهد فتيات بهواش بالمنوفية، بمجموع 612 بنسبة (97.14%).

المركز الثامن: حبيبة محمد محمود عبده البراوي: من معهد فتيات الغد المشرق بالقاهرة، بمجموع 611 بنسبة (96.98%).

المركز الثامن مكرر: ألاء أحمد إمام عاشور، فتيات المتبولي بالقاهرة، بمجموع 611 بنسبة (96.98%).

المركز العاشر: مريم جمال محمد محمود طرابية، معهد فتيات سيدي بشر بالإسكندرية، بمجموع 609 بنسبة (96.97%).


وأجرى فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، عددًا من الاتصالات الهاتفية ‏بأوائل الشهادة الثانوية الأزهرية للعام الدراسي 2024/2023م، حيث هنأ فضيلته أولياء أمور الطلاب على تفوقهم في هذه ‏المرحلة المهمة من مسيرتهم التعليمية، مؤكدًا فضيلته تقديره وفخره بهؤلاء الطلاب على ما بذلوه من جهد ‏ومشقة خلال مسيرتهم، وخلال هذا العام الدراسي؛ حتى يصلوا إلى هذا الوقت الذين يكافئهم الله فيه على ‏جدهم واجتهادهم بتحقيق المراكز الأولى في شهادة علمية شديدة التنافس بين طلابنا المتميزين.‏

 

تابع موقع تحيا مصر علي