عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

التعليم: لا صحة للأنباء المتداولة عن موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن كافة التكهنات والمعلومات المنشورة حول نتيجة الثانوية العامة وموعد اعتمادها على مختلف المواقع الإخبارية وعبر مواقع التواصل الاجتماعي غير دقيقة تماما.

التعليم: لا صحة للأنباء المتداولة عن موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة

وفي هذا الاطار، ناشدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وسائل الإعلام ومرتادي التواصل الاجتماعي بتحري الدقة فيما يتم نشره عن مؤشرات وموعد نتيجة الثانوية العامة، مؤكدة أن اجراءات التصحيح والمراجعة ورصد الدرجات لا تزال جارية.

وجددت الوزارة التأكيد على ضرورة استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية وما يتم إعلانه من قبل وزارة التربية والتعليم منعا لنشر البلبلة بين الطلاب وأولياء الأمور.

كشف شادي زلطة، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، موعد نتيجة الثانوية العامة، موضحا أنه لم يتم حتى الآن تحديد موعد إعلان  نتيجة الثانوية العامة  2024.

نتيجة الثانوية العامة

عن نسب النجاح في امتحانات الثانوية العامة 2024 في مادتي الكيمياء والجغرافيا، والتي تم الإعلان عنها في بيان الوزارة اليوم.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم،  خلال مداخلة هاتفية صدها موقع تحيا مصر  ببرنامج "على مسئوليتي" عبر قناة "صدى البلد"، مع الإعلامي أحمد موسى، :"يتم العمل حاليًا على تصحيح بعض المواد ومراجعة أخرى".

وتابع المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية و  التعليم  ،  :"الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة سيكون بعد الانتهاء من جميع الترتيبات، والتي قد تستغرق أقل من أسبوعين".

نسب النجاح في المواد

وعن  نسب النجاح في المواد التي تم الانتهاء من تصحيحها في امتحانات الثانوية العامة  أوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم،  أنها جاءت كالتالي:

- نسبة النجاح في اللغة الأجنبية الأولى: 96.25%

- نسبة النجاح في مادة التاريخ: 96%

- نسبة النجاح في اللغة العربية: 96.64%

- نسبة النجاح في اللغة الأجنبية الثانية: 97.88%

- نسبة النجاح في مادة الفيزياء: 94.21%

وأنهى المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم،  يجب عدم الانسياق وراء الشائعات التي يتم تداولها بشأن موعد الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2024، و الوزارة ستحدد الموعد الرسمي للإعلان بعد الانتهاء من كافة الترتيبات والتصحيح في المواد".

تابع موقع تحيا مصر علي