عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير التموين يُكلف أشرف صادق غازي بالقيام بأعمال العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين

تحيا مصر

كلف الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور أشرف صادق غازي للقيام بأعمال العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين.

وزير التموين: مراكز الخدمة تقدم الخدمات الخاصة بالبطاقات التموينية سواء بدل تالف أو فاقد

في سياق مختلف، قال دكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية في تصريحات يرصدها تحيا مصر أن تطوير مكاتب التموين وتحويلها إلى مراكز خدمة متطورة بأحدث أجهزة الكمبيوتر مستمر، ولفت الي أن مراكز الخدمة تقدم الخدمات الخاصة بالبطاقات التموينية سواء بدل تالف أو فاقد.

وزير التموين: الاتجاة الي الاهتمام بتطوير صناعة الطحن مستمر لانتاج دقيق بجودة عالية لضمان انتاج خبز بلدي

وتابع، أن الاتجاة الي الاهتمام بتطوير صناعة الطحن مستمر لانتاج دقيق بجودة عالية لضمان انتاج خبز بلدي مدعم ذو جودة ومواصفات عالية للمواطن، لافتًا الي ان المنظومة يتم متابعتها اليكترونياً للتأكد من وصول القمح بالكميات المقررة للمطاحن ومن ثم وصول الدقيق للمخابز.

وزير التموين: الوزارة تضع الخطط اللازمة لمنع التلاعب في الدعم المقدم للمواطن وضمان وصوله له
 

ولفت خلال تفقده مخبز بلدي مدعم بالأسكندرية إلى أن توجيهات القيادة السياسية هي استقرار وانتظام عمل منظومة الخبز، ومتابعة إنتاج الخبز بمواصفات جيدة، وأشار إلي أن الوزارة تضع الخطط اللازمة لمنع التلاعب في الدعم المقدم للمواطن وضمان وصوله له.

وزير التموين: المجمعات الإستهلاكية هي ذراع الدولة الطولي للحفاظ علي استقرار الأسعار

وأضاف دكتور شريف فاروق أن المجمعات الإستهلاكية هي ذراع الدولة الطولي للحفاظ علي استقرار الأسعار، وأشار إلى أنه تم تطوير عدد كبير من المجمعات الاستهلاكية وجاري استكمال أعمال التطوير، بالإضافة الي ميكنتها لضمان مراقبة المخزون، مع التأكد من نسب التخفيضات بتلك المجمعات علي السلع الأساسية.

واستطرد، أن مخازن الجملة يتوافر بها سلع المنظومة التموينية التي تقدم للمواطن علي بطاقة التموين، مشددًا علي أهمية التعاون بين الوزارة والغرف التجارية خلال الفترة القادمة وسوف ينعكس ذلك علي وفّره واتاحة السلع وكذلك طرحها بكميات وأسعار مناسبة لصالح المواطن المصري.

هذا وأشار وزير التموين والتجارة الداخلية إلى عدم المساس وثبات واستقرار سعر رغيف الخبز البلدي المدعم والمُسعر علي البطاقات التموينية بسعر 20 قرش للرغيف.

وأوضح أن الدولة ممثلة في الهيئة العامة للسلع التموينية التابعة للوزارة تضع في اعتبارها جميع عناصر التكلفة ومدخلات الإنتاج الخاصة بتصنيع رغيف الخبز البلدي المدعم ومن ضمنها سعر السولار والغاز، وذلك في ضوء قرارات لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية.

وتابع، أن المواطن يحصل علي الخبز البلدي المدعم من خلال بطاقة التموين بسعر 20 قرش، واستمرار تحمل الدولة لفرق تكلفة الإنتاج إن وجدت وسدادها لأصحاب المخابز من خلال هيئة السلع التموينية.

تابع موقع تحيا مصر علي