عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

المشرف العام على المجلس القومي للإعاقة تكشف حقيقة وقف استيراد سيارات المعاقين

سيارات معاقين
سيارات معاقين

كشفت المشرف العام على المجلس القومي للإعاقة الدكتور إيمان كريم حقيقة استيراد سيارات المعاقين من الخارج.
 

 

المشرف العام على المجلس القومي للإعاقة: هناك من يتاجر بإعاقة ذوي الهمم

وقالت المشرف العام على المجلس القومي للإعاقة، خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج حضرة المواطن من تقديم سيد على المذاع عبر شاشة الحدث اليوم، ان الدوله مكنت الاشخاص من ذوي الاعاقه منذ 2019 وكان الدستور لاول مره ببنوده التسعه يحترم هذه الحقوق وبالتالي هناك اراده سياسيه كل عام يكون هناك احتفاليه وتعاون مع الوزارات جميعها والمجلس يتابع استراتيجيه مع الوزارات كيفيه تنظيم وتاديه دورهم في تقديم الخدمه وتطبيق القانون الذي يجب على الجميع ان يحترمه ويعطي كل ذي مستحق حقه.


واضافت المشرف العام على المجلس القومي للإعاقة، انه في الفتره الاخيره هناك عدد كبير من السماسره والتجار ومن المتجوزين بحق الاشخاص ذوي الاعاقه من اجل استغلال عن طريق اخذ الخطابات التي لديهم بالحصول على سياره ويحوها لانفسهم وهم لا يمتلكون اعاقة.


واشارت المشرف العام على المجلس القومي للإعاقة، الى أن سيارات المعاقين تكون معفاه من الجمارك وبها حقوق كثيره للاشخاص ذوي الاعاقه من ضمنها ان الاهل والاسره يقودها من اجل توصيل ذوي الاعاقه الى العمل او الدراسه او غيرها من الاماكن التي يذهب اليها لانه في كثير من الاحيان قد يكون لا يتمكن من القياده شخصيا.

المشرف العام على المجلس القومي للإعاقة: يتم التنثيق من أجل دخول سيارات المعاقين


وأردفت المشرف العام على المجلس القومي للإعاقة، ان الدوله سنت الكثير من القوانين لحمايه ذوي الاعاقه والمجلس يقف معهم من خلال تنسيق مع الوزارات، مشيرة الى انهم من الاجهزه الامنيه ومع من هم مسؤولون انا عن دخول هذه السيارات.

المشرف العام على المجلس القومي للإعاقة: سوف تصل السيارات إلى مستحقيها


وطمنئت المشرف العام على المجلس القومي للإعاقة، هذه الفئه من الشعب بانهم يعملون على حمايتهم من اجل ان تذهب هذه السيارات الى اشخاص لا يستحقونها وسوف يتم الإفراج عن هذه السيارات وتصل الى مستحقها ممن يحملون البطاقات التي تثبت إعاقته.

تابع موقع تحيا مصر علي