عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

«أحمد» الثاني على الجمهورية بالثانوية الأزهرية : نفسي أكون طبيب كبير مصر تفتخر بيا

تحيا مصر

عمت الفرحة والزغاريد والطبول منزل «أحمد محمد عامر» الطالب بمعهد عاصم نجيب جويفل النموذجي بمدينة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية، بعد حصوله على المركز الثاني على الجمهورية في الثانوية الأزهرية بمجموعة درجات 647 وبنسبة 99.54%.

وقال الطالب «أحمد» لـ تحيا مصر، أنه استقبل خبر حصوله على المركز الثاني على الجمهورية في الثانوية الأزهرية من شيخ الأزهر الشريف أحمد الطيب، حيث استقبل مكالمة هاتفية منه يهنئه على حصوله علي هذا المركز المرموق، مشيراً إلى أن الفرحة كانت عارمة قلبه ولم يصدق أن شيخ الأزهر يتحدث معه بنفسه.

أحمد الثاني على الثانوية الأزهرية يكشف التفاصيل

وأضاف الطالب «أحمد» أنه منذ صغر سنه وهو يحصل على المراكز الأولي في دراسته، وكان يتوقع أن يكون من الأوائل خلال هذا العام، مشيراً إلى أنه كان يذاكر خمس ساعات خلال اليوم محاولا تنظيم وقته والبعد عن السوشيال ميديا وأي مجالات غير مفيدة قد تؤثر على مذاكرته.

وتابع «أحمد» "سر تفوقي وحصولي على المركز الثاني على الجمهورية لأني بفضل قراءة ورد من القرآن الكريم قبل بدء المذاكرة يوميًّا، كما أحب المحافظة على الصلوات في موعدها، واجتهد أثناء المذاكرة، وكنت اسعي من أجل تحقيق هدف أسرتي وافرح قلوبهم".

أحمد الثاني على الثانوية الأزهرية: حلمي أدخل كلية الطب

وأردف «أحمد» أنه يتمنى الالتحاق بكلية الطب البشرى نظرًا لحبه لممارسة تلك المهنة، مشيرا إلى أن أسرته عملت على توفير المناخ الملائم والجو الهادئ له وتم تخصيص غرفة له للمذاكرة، كما فضل اختيار الالتحاق بالأزهر ليتعلم القرآن أثر فيه وجعله من المتفوقين، حيث كان من الأوائل على المحافظة في الشهادتين الابتدائية والإعدادية.

واختتم «أحمد» حديثه قائلا أن والده معلم ووالدته معلمة صاحبا الفضل الأكبر في توفير الجو الملائم للتحصيل والتفوق وتشجيعه على حفظ القرآن منذ نعومة أظافره، حتى أتم حفظه في سن الثامنة تقريبا ونصح كل المقبلين على الثانوية الأزهرية والعامة بالمذاكرة من أول ساعة والحفاظ على الفروض الدينية والصلاة وقراءة القرآن، مشيرا إلى أنه يتمنى أن يصبح طبيب كبير تفتخر به مصر.

تابع موقع تحيا مصر علي