عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

مدبولي: الظروف اضطرتنا للدخول في برنامج آخر مع صندوق النقد الدولي.. ونأمل أن يكون الأخير

تحيا مصر

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء أن الظروف اضطرتنا للدخول في برنامج آخر مع صندوق النقد الدولي.. ونأمل أن يكون الأخير، وهو ما تعمل عليه الحكومة.

مدبولي: نستهدف أن يكون متوسط النمو الاقتصادي 5.5% خلال الـ3 سنوات المقبلة

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، إنّ مصر تجاوزت الفترة الأصعب على الإطلاق فيما يخص الوضع الاقتصادي.

وأضاف «مدبولي» في مؤتمر صحفي، أذاعته قناة إكسترا نيوز: «العام المالي الحالي الذي بدأناه هذا الشهر هو مرحلة التعافي الكامل للاقتصاد الكامل، وهو عام 2024-2025، إذ نركز على أن يظل التضخم في المسار النزولي وأن يزيد الاحتياطي النقدي، ويقل حجم الدين، وزيادة نسبة استثمارات القطاع الخاص في الدولة، وزيادة نمو الاقتصاد المصري».

عدنا إلى وضع التعافي الحقيقي الذي كنا فيه قبل الأزمات

وتابع: «كل ذلك سيخرجنا من الحالة الموجودين فيها، وفي نهاية هذا العام المالي يمكننا القول إن شاء الله إننا عدنا إلى وضع التعافي الحقيقي الذي كنا فيه قبل الأزمات التي كانت موجودة».

وأوضح أنّه قبل الأزمات الاقتصادية كانت نسبة نمو الاقتصاد المصري بمعدلات تصل إلى 6% واقتربت من 7%، وعندما بدأت جائحة كورونا كانت مصر من أعلى الاقتصادات على مستوى العالم في نسب النمو، مستفيدين من إجراءات الإصلاح الاقتصادي والاستثمارات التي ضختها الدولة المصرية.

حدثت صدمات أدت إلى تباطؤ نسب النم

وتابع: «لكن المشكلة لم تكن الجائحة فقط، ولكن حدثت صدمات أدت إلى تباطؤ نسب النمو، ومع ذلك، نستفيد العودة إلى المعدلات التي كنا عليها».

وواصل رئيس الوزراء: «هدفنا أن تكون متوسطات النمو خلال السنوات الثلاثة المقبلة في برنامج الحكومة في حدود 5.5% على الأقل ونامل أن تكون هذه النسبة أكثر»

تابع موقع تحيا مصر علي