عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

ارتفاع سعر الدولار الآن مقابل الجنيه المصري

الدولار
الدولار

ارتفع سعر الدولار الأمريكي اليوم الثلاثاء الموافق 30 يوليو، مقابل الجنيه المصري.

سعر الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري في البنك الأهلي المصري

سجل سعر الدولار الأمريكي الذي يرصده تحيا مصر للشراء اليوم الثلاثاء 30 يوليو نحو  48.29 جنيه وسعر الدولار الأمريكي اليوم للبيع نحو  48.39 جنيه.

سعر الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري في بنك مصر

سجل سعر الدولار الأمريكي اليوم الثلاثاء 30 يوليو للشراء نحو 48.29 جنيه وسعر الدولار الأمريكي اليوم للبيع نحو  48.39 جنيه.

سعر الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري في بنك القاهرة

سجل سعر الدولار الأمريكي اليوم اليوم الثلاثاء 30 يوليو للشراء نحو 48.29 جنيه وسجل سعر الدولار الأمريكي اليوم للبيع 48.39 جنيه.

سعر الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري في البنك التجاري الدولي

سجل سعر الدولار الأمريكي اليوم الثلاثاء 30 يوليو للشراء نحو 48.31 جنيه وسجل سعر الدولار الأمريكي اليوم للبيع نحو 48.41 جنيه.

سعر الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري في البنك المركزي المصري

سجل سعر الدولار الأمريكي اليوم الثلاثاء 30 يوليو للشراء نحو 48.26 جنيه وسجل سعر الدولار الأمريكي اليوم للبيع نحو 48.39 جنيه.

وكان قال الدكتور أحمد عبد الحافظ، أستاذ الاقتصاد في تصريحات صحفية، أن الاجراءات الحكومية ساهمت في خفض حدة التضخم والسيطرة على سعر الدولار والقضاء على السوق السوداء له، مشيرًا إلى أن تراجع الدولار يعتبر امرا طبيعيا خلال الفترة الحالية ولاسيما أن الحكومة خلال الفترة الماضية لم تكن لديها سيولة دولارية، وبالتالي مع تحقيق هذه السيولة من المتوقع أن نشهد أيضا انخفاضا جديدا  للدولار أمام الجنيه.

وأوضح أحمد عبد الحافظ أن  سداد جانب من الديون ساهم في  التخلص من أعبائها، بالإضافة إلى التمويل مع صندوق النقد الدولي، والذي يصل إلى 8 مليارات دولار خلال الفترة المقبلة، بالإضافة إلى حوالي 10 مليارات دولار من الاتحاد الأوروبي، نتيجة أوضاع اللاجئين والأوضاع الاقتصادية المحيطة بمصر، بالإضافة إلى مشروعات أخرى على غرار راس الحكمة ستدخل عشرات المليارات من الدولارات خلال الفترة المقبلة.

ولفت أحمد عبد الحافظ أستاذ الاقتصاد إلى أن كل ذلك يؤثر بشكل كبير على الدولار ويؤدى إلى انخفاض الدولار، ‏إضافة إلى ذلك وبعد القضاء على السوق السوداء زادت تحويلات المصريين في الخارج خلال الفترة الحالية لأن البنوك هى الأمان، وبالتالى ستعود تدفقات المصريين فى الخارج مرة أخرى.

تابع موقع تحيا مصر علي