عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

موعد مباراة الأهلي والبنك فى بطولة الدوري المصري

الأهلي
الأهلي

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي أمام نظيره فريق البنك الأهلي، يوم الخميس القادم، الموافق 1 من شهر أغسطس القادم، في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة ضمن منافسات بطولة الدوري.

موعد مباراة الاهلي والبنك

تحيا مصر، وتقام مباراة الأهلي والبنك على ملعب القاهرة الدولي،  ضمن منافسات الجولة الـ32 من مباريات الدوري المصري الممتاز.

القناة الناقلة لمباراة الأهلي والبنك الاهلي 

ومن المقرر أن تذاع مباراة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مع نظيره البنك عبر قناة اون تايم سبورتس.

نتيجة مباراة الأهلي وسيراميكا

وفاز الفريق الأول لكرة القدم بالنادي فاز على سيراميكا كليوباترا برباعية مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت في التاسعة من مساء أمس على استاد القاهرة والمؤجلة من الجولة الـ19 لبطولة الدوري الممتاز.

سيطر الأهلي على المباراة وكان الأكثر انتشارًا وتأثيرًا على المرمى، ولاحت أمامه العديد من الفرص خاصة في الشوط الثاني، الذي شهد تسجيل ثلاثة أهداف للأهلي.

افتتح الأهلي الرباعية بتوقيع وسام أبو علي، وأضاف إمام عاشور الهدف الثاني من ركلة جزاء، ثم سجل وسام الهدف الثالث والثاني له من ركلة حرة مباشرة، قبل أن يختتم عمر كمال الرباعية من تمريرة رائعة حملت توقيع وسام أبو علي، المتألق، في حين سجل أحمد قندوسي هدف سيراميكا الوحيد.

بهذا الفوز رفع الأهلي رصيده للنقطة 72 ويواصل الانفراد بقمة الدوري، بينما تجمد رصيد سيراميكا عند النقطة 44.

انطلقت المباراة بقوة وضغط في جميع أرجاء الملعب من الفريقين، وسعى الأهلي إلى مباغتة المنافس بهجمات سريعة سواء من العق أو الأطراف، معتمدًا على تحركات رضا سليم وإمام عاشور ومحمد مجدي أفشة ثلاثي خط الوسط، خلف رأس الحربة وسام أبو علي.

مع الدقيقة 5 كاد وسام أبو علي يسجل أول الأهداف، عندما اخطأ محمد بسام حارس سيراميكا في تمرير الكرة ليلتقطها وسام لكن الكرة زحفت وخرجت إلى خارج الملعب.

بعد مرور أول 10 دقائق دانت السيطرة للأهلي الذي واصل محاولاته الهجومية بغزوات مستمرة كادت تثمر عن أول الأهداف، عندما قاد محمد مجدي أفشة هجمة منظمة وتوغل حتى وصل إلى حدود منطقة جزاء المنافس ومرر الكرة إلى وسام أبو علي، لكن التمرير لم يكن بالدقة المطلوبة لتضيع الفرصة وتخرج الكرة إلى ركلة مرمى.

رغم سيطرة الأهلي واستحواذه واختراق دفاعات سيراميكا لكن لم يستطع ترجمة هذه السيطرة إلى أهداف حتى الدقيقة 20، فلم تكن هناك فرص محققة نتيجة لسوء التوفيق خاصة في اللمسة الأخيرة.

في الدقيقة 25 وصلت الكرة إلى محمد مجدي أفشة في وسط الملعب، فتقدم وسدد قوية لكن في وسط المرمى، ليلتقط الكرة محمد بسام حارس سيراميكا.

في الدقيقة 33 أخطأ محمد بسام حارس سيراميكا مجددًا وهو يمرر الكرة لترتطم براس إمام عاشور وتذهب باتجاه المرمى، لكنها لم تكن بالقوة المطلوبة، ليلحق بسام بالكرة ويسقط عاشور لتلقي العلاج.

 اللقطة المضيئة في الشوط الأول جاءت بقدم وسام أبو علي في الدقيقة 38، عندما تقدم محمد هاني ومرر إلى إمام عاشور على حدود منطقة الجزاء فسدد الكرة لترتطم بدفاع سيراميكا، وتتهيأ أمام وسام أبو علي فسدد مباشرة بباطن القدم على يمين محمد بسام حارس سيراميكا مسجلًا أول أهداف الأهلي.

تعددت محاولات الأهلي لإضافة الهدف الثاني قبل نهاية الشوط الأول، لكن صافرة الحكم سبقت الجميع معلنة انتهاء الشوط بتقدم الأهلي 1/0.

دخل الأهلي الشوط الثاني بنفس التشكيل والأداء، وكاد إمام عاشور يسجل في الدقيقة 47 بتسديدة، لكن دفاع سيراميكا تدخل ومنع الكرة قبل أن تصل للمرمى.

تابع موقع تحيا مصر علي