عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

إخلاء 3 مناطق.. حريق هائل يندلع بجزيرة يونانية

حريق هائل
حريق هائل

أكد المتحدث باسم خدمة الإطفاء اليونانية فاسيليس فاثراكوجيانيس، أن نحو 200 من رجال الإطفاء يكافحون حريقًا كبيرًا في جزيرة إيفيا، فيما تم إجلاء سكان ثلاث مناطق.

إخماد 43 حريق

ووفقًا لمركز عمليات خدمة الإطفاء، اندلع 54 حريقًا خلال الـ 24 ساعة الماضية، وتم إخماد 43 حريقًا على الفور في مراحلها الأولى، ولا يزال رجال الإطفاء يكافحون 11 حريقًا.

أبعاد خطيرة للحريق

وقال ممثل عن خدمة الإطفاء: "لقد اتخذ الحريق على الفور أبعادًا خطيرة، ويرجع ذلك أساسا إلى الرياح الشمالية القوية التي تهب في المنطقة، ولهذا السبب، تم إرسال أربع رسائل إلى الرقم 112: أولًا لإبلاغ السكان الذين يعيشون في المنطقة التي وقع فيها الحريق، ثم لإجلائهم من المنطقة"

وأضاف: "يشارك في جهود الإطفاء 189 رجل إطفاء و9 فرق مشاة و56 قطعة من المعدات، بالإضافة إلى عدد كبير من المتطوعين".

اندلاع أول حريق غابات كبير في كندا

وعلى جانب أخر قامت السلطات الكندية بإجلاء آلاف الأشخاص، جراء اندلاع أول حريق غابات كبير هذا الموسم، واستمراره في الانتشار غربي البلاد.

وأشارت السلطات الكندية إلى أن النيران تستعر حاليا في ما يقرب من 2500 هكتار، وكان لا بد من إجلاء نحو 3500 شخص.

الظروف الجوية المعتدلة ساعدت في إبطاء تقدم الحريق

وقال روب فريزر رئيس بلدية فورت ،في تصريحات له، إن الظروف الجوية المعتدلة ساعدت في إبطاء تقدم الحريق، لكن عودة الرياح قد تجعل الوضع أسوأ.

وأضاف رئيس البلدية "نحن في فترة جفاف من المستوى الخامس، ما يجعل مكافحة حرائق الغابات صعبة للغاية، لكننا سنبذل قصارى جهدنا لاحتواء هذه الحرائق".

وفي عام 2023، شهدت كندا أسوأ موسم حرائق في تاريخها، وأتت الحرائق التي اجتاحت البلاد من شرقها إلى غربها، على أكثر من 15 مليون هكتار وأودت بحياة ثمانية إطفائيين ودفعت السلطات إلى إجلاء 230 ألف شخص.

كندا تحث السكان في الجزء الشمالي الشرقي على المغادرة فورا

حثت السلطات الكندية جميع السكان المتبقين في الجزء الشمالي الشرقي من مقاطعة كولومبيا البريطانية على المغادرة فورا، على الرغم من تحسن الظروف الجوية، وذلك بعد إجلاء الآلاف بالفعل بسبب حرائق الغابات سريعة النمو.

تضاعف حجم الحريق، الذي بدأ الجمعة، في اليوم التالي تقريبًا، ليصل إلى نحو 17 كيلومترا مربعا.

أظهرت خرائط خدمة حرائق الغابات في كولومبيا البريطانية أن الحريق مشتعل على بعد بضعة كيلومترات فقط غرب حدود مدينة فورت نيلسون.

وأظهرت لقطات عبر الإنترنت شاركها سكان محليون أعمدة كثيفة من الدخان تتصاعد في السماء مع ظهور المنازل في المقدمة. وفي بعض الصور بدا أن الضباب يغطي مناطق واسعة.

تابع موقع تحيا مصر علي