عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

أولى جلسات دعوى اتهام عمرو دياب بالبلطجة والتنمر على الشاب المصفوع

صورة من الواقعة
صورة من الواقعة

تنظر محكمة جنايات القاهرة بالتجمع الخامس، اليوم الثلاثاء، أولى جلسات دعوى اتهام المطرب عمرو دياب بالبلطجة والتنمر على الشاب المصفوع في حفل زفاف ابنة منتج.

مليار جنيه تعويض

وقال حسين مطعني محامي الشاب المصفوع من المطرب عمرو دياب، إنه ادعى عن الشاب المصفوع من المطرب عمرو دياب، بمليار جنيه في المحضر برقم من 9714.

وأضاف أن موكله الشاب كشف أمام النيابة أنه أقدم لالتقاط الصور مع المطرب عمرو دياب، وأنه على سابق معرفة به، وليست المرة الأولى بينهما، وأتهم عمرو دياب بالتعدي عليه والبلطجة قائلا: "أنا انضربت بالقلم علشان بحبه.. هى دي المعاملة؟".

بلاغ ضد المطرب عمرو دياب

كان قسم شرطة التجمع الأول بمديرية أمن القاهرة، تلقى بلاغا من الشاب يفيد تعدي المطرب عمرو دياب عليه بالضرب، وفي المقابل حرر محامي الفنان عمرو دياب محضرا ضد الشاب "سعد أسامة" يتهمه بإزعاج موكله وتعمده لمسه في حفل زفاف ابنة المنتج محمد السعدي.

انتشار مقطع فيديو للواقعة

بدأت الواقعة عندما انتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي من حفل زفاف ابنة، احتوى على محاولة معجب التقاط صورة مع الفنان عمرو دياب بعد انتهاء فقرته؛ فقام على إثر ذلك عمرو دياب بصفعه على وجهه، ما أثار حالة من الجدل على وسائل التواصل الاجتماعي.

تفاصيل أولى جلسات محاكمة البلوجر هدير عاطف

كواليس جديدة في قضية البلوجر هدير عاطف حيث قررت المحكمة تأجيل القضية لحين سداد رسوم الادعاء، ويرصد موقع تحيا مصر كواليس القضية.

تفاصيل أولى جلسات محاكمة البلوجر هدير عاطف

حيث قررت المحكمة الاقتصادية في القاهرة، تأجيل أولى جلسات محاكمة البلوجر هدير عاطف وشركائها، لاتهامهم بالنصب والاحتيال على المواطنين إلى جلسة 27 أغسطس لسداد رسوم الادعاء بالحق المدني من الحاضر عن المجني عليهم و للمرافعة.

طلب محامي أحد الضحايا أمام  المحكمة الاقتصادية في قضية البلوجر هدير عاطف، وطليقها وشقيقته هاجر، بتهمة النصب والاحتيال بمبلغ مالي قدره 500 ألف جنيه تعويض مبدئي عن الأضرار التي لحقت بموكله.

تحقيقات النيابة في قضية البلوجر هدير عاطف

واقعة هدير عاطف تلقت عنها النيابة العامة محضرًا من الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة تضمن شكوى عشرة أشخاص من المتهمين هدير عاطف، وهاجر محمود، وتامر عادل، وبلال محمود؛ لاستيلائهم على أموالهم بدعوى استثمارها في تجارة السيارات والعقارات وتداول الأوراق المالية بالبورصة، مقابل وعدهم بتقديم أرباحها إليهم، وذلك بعد إيهامهم بامتلاكهم مجموعة شركات تعمل في مجالات مختلفة من خلال تواصلهم معهم عبر أحد مواقع التواصل الاجتماعي، ثم التقائهم بهم عدة مرات، وإبرامهم عقودًا معهم على استثمار أموالهم، وأنهم لم يقدموا تلك الأرباح إليهم، ولم يردوا أموالهم إليهم.

وقررت حينها النيابة العامة حبس ثلاثة متهمين (هدير عاطف، هاجر فاروق، تامر عادل) أربعة أيام احتياطيًّا على ذمة التحقيق معهم؛ لاتهامهم بتوجيه الدعوة للجمهور عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشبكة المعلومات الدولية لجمع أموالٍ منهم لتوظيفها واستثمارها، وتلقيهم تلك الأموال منهم على خلاف أحكام القانون، وامتناعهم عن ردِّ تلك المبالغ المستحقة لأصحابها، وإنشائهم وإدارتهم واستخدامهم مواقع وحسابات خاصة على شبكة المعلومات الدولية بهدف ارتكاب وتسهيل ارتكاب تلك الجرائم.

تفاصيل التحقيقات في قضية البلوجر هدير عاطف

واستمعت النيابة العامة لشهادة العديد من المجني عليهم، والذين تواترت أقوالهم على إعلان المتهميْنِ هدير عاطف وبلال فاروق عبر حسابات لهما بأحد مواقع التواصل الاجتماعي عن امتلاكهما وإدارتهما وباقي المتهمين شركة استثمار في تجارة العقارات والسيارات، ودعوتهما الجمهور لتلقي أموالهم واستثمارها في تلك الشركة، مقابل التعاقد معهم على تقديم أرباح هذا الاستثمار إليهم خلال فترات دورية محددة، وأنهم لذلك التقوا بهم في مقرٍّ بالتجمع الخامس، وأبرموا معهم عقودًا اتفقوا فيها على ذلك، وقّع عليها المتهم بلال فاروق، وتلقوا منهم أموالهم، ثم ماطلوهم في تقديم الأرباح، حتى امتنعوا عن الرد عليهم أو التواصل معهم، فأبلغوا عنهم، وقدّم الشهودُ العقودَ في التحقيقات.

وكانت النيابة العامة قد أمرت بضبط وإحضار المتهمين، وأسفر التنفيذ عن ضبط ثلاثة منهم عدا المتهم بلال محمود في الحادي عشر من ديسمبر 2022، فاستجوبتهم النيابة العامة فيما هو منسوب إليهم من اتهامات، فأقرت المتهمة هدير عاطف في التحقيقات بدعوة زوجها المتهم بلال محمود الجمهورَ عبر أحد مواقع التواصل الاجتماعي منذ نحو سبعة أشهر؛ لتلقي أموالهم لاستثمارها في تجارة العقارات والسيارات، وتداولها بالبورصة، مقابل تقديم أرباح الاستثمار إليه، وذلك دون أن تكون له شركة مسجلة لذلك، واكتفاؤه بدعوة الجمهور والإعلان عن نشاطه عبر مواقع التواصل الاجتماعي، متخذًا من مسكنهما مقرًّا لممارسة هذا النشاط، مؤكدة أنها كانت حلقة الوصل بينه وبين عملائه، وموضحة تفاصيل مزاولتهما هذا النشاط.

تابع موقع تحيا مصر علي