عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

10 مرات في يوم.. طائرات التحالف الدولي تخترق الأجواء السورية

تحيا مصر

أكد نائب رئيس المركز الروسي للمصالحة بين الأطراف المتحاربة في سوريا التابع لوزارة الدفاع الروسية، أوليج إجناسيوك، يوم الاثنين، أن طائرات التحالف بقيادة الولايات المتحدة انتهكت المجال الجوي السوري في منطقة التنف 10 مرات خلال اليوم الماضي.

وقال إجناسيوك في بيان له، إن "طائرات التحالف الدولي لمكافحة الإرهاب بقيادة الولايات المتحدة تواصل خلق وضع خطير قد يتسبب في وقوع حوادث جوية وتصعيد الوضع في المجال الجوي السوري".  "انتهكت طائرتان من طراز F-15 وزوج من مقاتلات Typhoon التابعة للتحالف، بالإضافة إلى زوجين من قاذفات A-10 Thunderbolt الهجومية المجال الجوي السوري في منطقة التنف، التي تمر عبرها الطرق الجوية الدولية، عشر مرات خلال اليوم".

ووفقًا لإجناسيوك، تم الإبلاغ عن ثلاثة انتهاكات لبروتوكولات تفادي الاشتباك المؤرخة في 9 ديسمبر 2019 مرتبطة برحلات طائرات بدون طيار تابعة للتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة في سوريا خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأضاف أنه تم الإبلاغ عن هجومين بالقصف على مواقع لقوات الحكومة السورية من قبل إرهابيي جبهة النصرة والحزب الإسلامي التركستاني في منطقة خفض التصعيد في إدلب، وأصيب جندي سوري نتيجة لإطلاق نيران المدفعية على مواقع حكومية بالقرب من مستوطنة كفر نبل في محافظة إدلب.

 

تابع موقع تحيا مصر علي