عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

مستشار التعليم العالي: المشاركة لكل طلاب الجامعات المصرية في مهرجان العلمين

مهرجان العلمين
مهرجان العلمين

كشف الدكتور كريم همام، مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي للأنشطة الطلابية، تفاصيل مشاركة الوزارة في  مهرجان العلمين  هذا الموسم، معقبا:" المشاركة لكل طلاب الجامعات المصرية".

التعليم العالي: نجاح مهرجان العلمين هذا العام فاق التوقعات

وقال مستشار وزير التعليم العالي ، خلال لقاء تلفزيوني لبرنامج "المهرجان"، عبر فضائية "دي أم سي"، وينقله موقع  تحيا مصر  :"نجاح مهرجان العلمين هذا العام فاق التوقعات، والتعاون بين الشركة المتحدة ووزارة التعليم العالي، كان تعاون بشكل مثمر".

وتابع مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي للأنشطة الطلابية، :" التنسيق بين الوزارة والشركة المتحدة للخدمات الإعلامية في مهرجان العلمين يتسم بالدقة".

وأردف :"نريد أن يستمتع أبناؤنا بما يفعلوه في المهرجان، ومن المهم أن يروا المشروعات التنموية على أرض الواقع ويمارسوا الأنشطة التي يحبونها".

وأصدر الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قرارًا بغلق المنشأة المُسماة "أكاديمية الرحاب للعلوم التطبيقية المُتخصصة وعلوم الحاسب الآلي"، والكائن مقرها ميدان أسماء الله الحسنى الدور الأول والثاني - محافظة أسيوط"، والتي تزعم قبول خريجي الثانوية العامة، و  الثانوية الأزهرية  وما يُعادلها من الدبلومات الفنية (تجاري، صناعي، زراعي) وكذلك طلاب الجامعات، وذلك في تخصصات (التمريض، تمريض الأسنان، الأشعة والتحليل، تكنولوجيا الحاسب الآلي، التعدين والمساحة والخرائط والإنشاءات، السياحة والفنادق، وإدارة الأعمال).

كيان وهمي بمحافظة أسيوط 

كما تَدعي المُنشأة المذكورة أن مدة الدراسة بها عامان، ويحصل الطالب بعدها على شهادة مُعتمدة من كُبرى الجامعات المصرية، وكارنيه النقابات لبعض الأقسام بالمُنشأة، هذا بالإضافة إلى إمكانية تغيير المُسمى الوظيفي بالبطاقة للطالب.

ووجه الدكتور أيمن عاشور، بمُخاطبة كافة الجهات المُختصة؛ لأعمال شأنها نحو اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة؛ لتنفيذ القرار الوزاري بالغلق الإداري، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية والقضائية حيال المُنشأة حال معاودة مُمارسة أعمالها مرة أخرى.

مُداهمة أية كيانات وهمية أو مقرات تُمارس أنشطة تعليمية

وأشاد الوزير بجهود لجنة الضبطية القضائية في التصدي لهذه الكيانات، مُوجهًا بتكثيف جهودها خلال الفترة المُقبلة؛ لمُداهمة أية كيانات وهمية أو مقرات تُمارس أنشطة تعليمية، دون الحصول على ترخيص؛ حفاظًا على مصالح الطُلاب وأولياء الأمور وضمانًا لعدم التلاعب بهم.

تابع موقع تحيا مصر علي