عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

ارتفاع أسعار النفط.. والعقود الآجلة لخام غرب تكساس تقفز إلى 77.27 دولار

النفط
النفط

شهدت أسعار النفط اليوم الإثنين الموافق 29 يوليو الجاري، ارتفاعًا ملحوظًا، حيث بلغت العقود الآجلة لخام برنت 18 سنتا أو 0.22%، 81.31 دولار للبرميل.

العقود الآجلة لخام غرب تكساس

وقفزت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 11 سنتا أو 0.14% الذي يرصده تحيا مصر إلى 77.27 دولار للبرميل.

وزير البترول: الأولوية القصوى لقطاع البترول هي زيادة الإنتاج وتوفير احتياجات السوق المحلي وتخفيف الضغط على فاتورة الاستيراد

من جانبه، قال وزير البترول والثروة المعدنية المهندس كريم بدوي، أن الأولوية القصوى لقطاع البترول هي زيادة الإنتاج وتوفير احتياجات السوق المحلي وتخفيف الضغط على فاتورة الاستيراد، لافتًا إلى أن العمل الجماعي التعاوني والتكامل هو مفتاح تحقيق النجاحات لكافة الأطراف المعنية، واستغلال التكنولوجيات المتطورة يلعب دورا مهما في زيادة الإنتاج والاحتياطيات.

كريم بدوي: الشركة الأمريكية تقدم نموذجا متميزا في زيادة معدلات الإنتاج

وأوضح المهندس كريم بدوي، أن الشركة الأمريكية تقدم نموذجا متميزا في زيادة معدلات الإنتاج، خاصة من الحقول المتقادمة خلال السنوات الأخيرة.

هذا وكان ناقش المهندس كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية مع توم ماهر رئيس شركة أبكس الأمريكية أنشطة الشركة فى مصر وخططها خلال الفترة المقبلة فى ضوء رغبتها فى توسعة أعمالها فى مصر وتكثيف عمليات البحث والاستكشاف وزيادة الإنتاج.

وتناول رئيس الشركة الأمريكية خططها التوسعية وبرامج الحفر المستهدف تنفيذها خلال الفترة المقبلة، مشيراً إلى أن الشركة قامت بحفر ١٣ بئراً حتى الآن بمناطق امتيازها بالصحراء الغربية وتستهدف ضخ المزيد من الاستثمارات لتنفيذ البرامج التوسعية.

وزير البترول والثروة المعدنية يوقع اتفاقيتين مع الشركات العالمية لضخ 340 مليون دولار  استثمارات لزيادة الإنتاج بالبحر المتوسط وخليج السويس

هذا واجتمع المهندس كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية مع رئيسى شركتى شل العالمية في مصر وكايرون انرجى، لمتابعة خطط ضخ استثمارات جديدة لزيادة الإنتاج من البترول والغاز الطبيعى.

وأكد على أهمية تعاون قطاع البترول وشل لحث سبل الإسراع ببدء العمل في تنمية كشفي غرب مينا وخوفو للغاز الطبيعى اللتين حققتهما الشركة في البحر المتوسط و التزام الحكومة وقطاع البترول بالعمل المكثف مع شل لإنجاح الشراكة ودعم الأعمال والخطط الطموحة لزيادة معدلات الإنتاج من الغاز الطبيعى من البحر المتوسط ، لافتًا إلى أن الحكومة تعي كافة التحديات وتعمل على تذليلها مع الشركاء،  مؤكداً أهمية شركة شل كشريك رئيسى لقطاع البترول في مصر و أحد أهم اللاعبين الرئيسيين في صناعة الطاقة في مصر مشيداً بتنويع استثماراتها في صناعة الغاز والبترول لتشمل أنشطة مختلفة وحرصها على القيام بمبادرات مجتمعية تخدم المجتمعات المحلية المحيطة بمناطق عملها.

تابع موقع تحيا مصر علي