عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

سيدة تتهم اسلام البحيري بالنصب عليها في 300 ألف درهم

اسلام البحيري
اسلام البحيري

كواليس وتفاصيل اتهام المفكر والباحث اسلام البحيري بالنصب على سيدة في مبلغ 300 ألف درهم إماراتي بإيهامها في استثمارها في البورصة، ويرصد موقع تحيا مصر تفاصيل الواقعة.

سيدة تتهم اسلام البحيري بالنصب عليها في 300 ألف درهم

حيث حررت سيدة أجنبية محضرا بمديرية أمن الجيزة ضد المفكر والباحث اسلام البحيري تتهمه فيه بالنصب عليها والاستيلاء منها على مبلغ 300 ألف درهم إماراتي بعدما أوهمها باستثمارها في البورصة.

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة إخطارا من قسم شرطة أكتوبرأول تضمن ورود بلاغا من سيدة أعمال أجنبية محضرا ضد إسلام البحيري لتضررها منه بسبب استيلائه على مبلغ مالي قيمته 300 ألف درهم إماراتي.

تفاصيل اتهام سيدة لـ اسلام البحيري بالنصب عليها

وقالت السيدة أن اسلام البحيري أقنعها باستثمار أموالها في البورصة لأرباحها الضخمة فحولت له المبلغ المطلوب منذ عامين وحينها حرر لها شيكا بقيمة مليون و45 ألف جنيه كنوع من الضمان مقابل أموالها إلا أنه طوال العامين لم يقدم إليها أية أرباح أو يعيد إليها أصل المال.

وأضافت محررة المحضر أن اسلام البحيري كان يتهرب من رد أموالها فقررت صرف الشيك المحرر منه وعندما اتجهت إلى البنك فوجئت بعدم وجود رصيد في حسابه ما دفعها لتحرير محضر ضده، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق. 

اسلام البحيري يكشف مصادر تمويل تكوين

وفي سياق متصل كان الباحث اسلام البحيري، عضو مجلس أمناء مؤسسة تكوين الفكر العربي، كشف عن تفاصيل إنشاء مؤسسة تكوين موضحا مصادر تمويلها، وقال "إن المثقفين العرب والمصريين ليس لهم حاضنة ثقافية، أو دعم لذا بدأوا في التفكير في وجود مؤسسة تدعم المثقفين العرب، ومنذ عامين بدأ تأسيس الفكرة بشكل عملي".

وتابع اسلام البحيري، حفل انطلاق المؤسسة كان يوم 4 مايو، واختاروا شخصية الدكتور طه حسين رمز لحفل انطلاق المؤسسة، معقبا :" تكوين مؤسسة ثقافية تدعم إعمال العقل والإنتاج الثقافي والمفكرين والباحثين".

ونوه اسلام البحيري، بأن تكوين ستكون نقلة حضارية، فهى مؤسسة ولدت عملاقة، وتستهدف إحداث نهضة ثقافية، وتحريك الفكر، وإرساء قيم التسامح، وتقديم اطروحات جديدة لأفكار قديمة، معقبا:" تكوين تدعم كل الوسائل التي يمكن أن تصل بها للناس".

تابع موقع تحيا مصر علي