عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد سكك الحديدية.. عمليات تخريب جديدة تطال شبكة الألياف البصرية في فرنسا

عناصر من الشرطة الفرنسية
عناصر من الشرطة الفرنسية

أعلنت السلطات الفرنسية، اليوم الاثنين، عن عمليات تخريب جديدة استهدفت شبكة الألياف البصرية في أنحاء عدة من فرنسا، وذلك بعد حادث مماثل طال شبكة سكك الحديدية خلال  افتتاح الألعاب الأولمبية ما أدى إلى إلغاء آلاف الرحلات لمسافرين

عمليات تخريب جديدة تطال شبكة الألياف البصرية في فرنسا

وذكرت الشرطة الفرنسية إن تخريب شبكة الألياف الضوئية طال 6 مناطق، و لم تتأثر العاصمة باريس بالتخريب.

عناصر من الشرطة الفرنسية

وفي السياق ذاته، قال نيكولا غيوم، مدير شركة Netalis إنه بعد عطلة نهاية الأسبوع الأولى لدورة الألعاب الأولمبية في باريس، استيقظت فرنسا على عمل تخريبي جديد لبنيتها التحتية، حيث تم قطع الكابلات طويلة المدى أثناء الليل.

وأوضح أن تخريب هذه الكابلات طال عدة مشغلين، من بينهم Netalis وFree وOVH.

تورط اليسار المتطرف في حادث تخريب سكك الحديدية

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانيين، أن هناك شبهات حول تورط متطرفون من الجناح اليساري في عملية التخريب الذي تعرضت لها شبكة السكك الحديدية في البلاد الأسبوع الماضي والذي تزامن مع حفل افتتاح الألعاب الأولمبية.

ويوم الجمعة، ضرب مخربون شبكة القطارات فائقة السرعة في فرنسا بهجمات قبل الفجر على محطات الإشارات والكابلات، مما تسبب في فوضى في السفر قبل ساعات من حفل الافتتاح.

وقال دارمانين لقناة فرانس 2 التلفزيونية “حددنا هويات عدة أشخاص، فيما يتعلق بمطاردة هؤلاء المخربين.. وأسلوب عمل المخربين يحمل بصمات المتطرفين اليساريين".

وبدوره قال وزير النقل باتريس فيرجريت لإذاعة آر تي إل إن:" جميع القطارات عادت للعمل بحلول صباح يوم الاثنين بعد أن عملت الفرق على مدار الساعة خلال عطلة نهاية الأسبوع لإصلاح الأضرار".

إلغاء رحلات 100 ألف شخص

وأضاف إن:" 800 ألف شخص واجهوا اضطرابات في السفر بسبب الهجمات، بما في ذلك 100 ألف شخص تم إلغاء رحلات قطاراتهم بالكامل"، مضيفا أن التكلفة التي ستتحملها شركة السكك الحديدية المملوكة للدولة SNCF ستكون كبيرة.

ويوم الجمعة، أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الصيفية الثالثة والثلاثين في باريس، خلال حفل افتتاح كبير على نهر السين.

وتقام أولمبياد باريس خلال الفترة من 26 يوليو حتى 11 أغسطس المقبل في فرنسا، وتم استعراض الوفود في مسافة وصلت لـ 6 كليو مترا وعلى متن 85 قاربا، ورفع علم مصر كلًا من أحمد الجندي لاعب الخماسي الحديث وصاحب فضية طوكيو 2020 وسارة سمير لاعبة رفع الأثقال صاحبة برونزية ريو دي جانيرو 2016.

تابع موقع تحيا مصر علي