عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الاحتلال يعلن اعتراضه طائرة دون طيار قادمة من لبنان

تحيا مصر

كشف جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، عن اعتراض طائرة بدون طيار قادمة من لبنان بتجاه منطقة الجليل الغربي.

اعتراض طائرة مسيرة

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي عبر حسابه على منصة إكس: "بعد التنبيهات التي تم تفعيلها قبل قليل في مناطق أدميت ويارا، نجحت مقاتلات الدفاع الجوي في اعتراض طائرة مسيرة عبرت من الأراضي اللبنانية إلى منطقة الجليل الغربي".

وأضاف جيش الاحتلال أنه تم تفعيل التحذيرات الصاروخية خوفا من سقوط شظايا اعتراضية، ولم تقع إصابات.

الرد الإسرائيلي على الهجوم الذي شنه حزب الله اللبناني

ويأتي هذا في وقت ينتظر فيه العالم الرد الإسرائيلي على الهجوم الذي شنه حزب الله اللبناني على هضبة الجولان المحتله على مستعمرة مجدل شمس مما أدى إلى مقتل 12 إسرائيليا وإصابة أكثر من 30 آخرين.

القذيفة على مجدل شمس من نوع "فلق 1"

حيث أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الأحد، أن حزب الله اللبناني يعلم أن القذيفة على مجدل شمس من نوع "فلق 1".

وقال جيش الاحتلال، إن القيادي في حزب الله محمد علي يحيى هو المسؤول عن هجوم مجدل شمس، مشيرا إلى أن صاروخ حزب الله أطلق من شمال شبعا، وكان يحمل رأسا حربيا يزن 53 كيلو.

هجمات حزب الله الأخيرة

وفي الساعات الأخيرة من يوم الأحد، أعلن حزب الله في لبنان استهداف موقعين لجيش الاحتلال الإسرائيلي على الحدود اللبنانية.

وقال حزب الله إنه استهداف تموضع لجنود الاحتلال الإسرائيلي في مستعمرة المنارة، بالأسلحة المناسبة ‌‏واصابته إصابة مباشرة ما أدى إلى احتراقه وإصابة من فيه، كردٍ على ‌‌‌‌‏‌‌‌‏‌‌‏اعتداءات الاحتلال على القرى والمنازل الجنوبية.

وأضاف أنه استهداف أيضا تموضع لقوات الاحتلال الإسرائيلي ونقاط انتشاره في مستعمرة شتولا ‏ومحيطها بالأسلحة المناسبة وإصابة الأهداف بشكل دقيق.

بحث الرد على حزب الله

أعلن الإعلام الإسرائيلي، انتهاء الاجتماع الأمني (الكابينيت) الذي بحث الرد على حزب الله، على أثر الهجوم الصاروخي، أول أمس السبت، الذي أدى إلى مقتل 12 طفلًا وفتى في هضبة الجولان التي تحتلها إسرائيل.

الرد على حزب الله

وأضاف الإعلام الإسرائيلي، أن المجلس الأمني المصغر فوّض رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ويوآف جالانت وزير الدفاع الإسرائيلي لاتخاذ قرار الرد على حزب الله

كما قال الإعلام الإسرائيلي، إن المجلس الوزاري المصغر حدّد الهدف الذي ستتم مهاجمته في لبنان، والتقديرات أن يكون محدودًا لكن بتأثير قوي.

وفي وقت سابق، من اليوم الأحد، أفاد موقع "أكسيوس" عن مسؤول إسرائيلي، بأن المبعوث الأمريكي الخاص للبنان أبلغ يوآف جالانت وزير الدفاع الإسرائيلي في اتصال أن واشنطن قلقة من احتمال شن إسرائيل ضربة على بيروت.

وأوضح أكسيوس، أن المبعوث الأمريكي الخاص للبنان أبلغ جالانت أن الرد على هجوم حزب الله بضربة لبيروت قد يخرج الوضع عن السيطرة.

 مقتل 12 طفلًا وفتى في ضربة صاروخية بهضبة الجولان

وتعهدت إسرائيل بردّ سريع على حزب الله اللبناني، بعد مقتل 12 طفلًا وفتى في ضربة صاروخية بهضبة الجولان التي تحتلها إسرائيل، ونفى الحزب ضلوعه في الضربة.

وتجري بعثة الأمم المتحدة في لبنان "اليونيفيل" ومكتب المنسقة الخاصة للأمم المتحدة اتصالات مع كل من لبنان وإسرائيل، بهدف احتواء الموقف.

تابع موقع تحيا مصر علي