عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

دبابات إسرائيلية تستهدف حي الشيخ ناصر في خان يونس

تحيا مصر

ذكرت وسائل إعلام فلسطينية، أن دبابات إسرائيلية استهدفت حي الشيخ ناصر في مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

عملية عسكرية جديدة شرقي خان يونس

وبدأت قوات الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية جديدة شرقي خان يونس، بعد أشهر من انسحابها من المدينة، إثر هجوم واسع خلف أعدادًا كبيرة من الشهداء ودمارًا واسعًا.

فيما، استشهد عدد من الفلسطينيين، وأُصيب آخرون، أمس، في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مدينة غزة.

حرق منازل

كما أحرقت قوات الاحتلال عددًا من منازل الفلسطينيين في مخيم النصيرات وسط القطاع، ونسفت أخرى في حي تل الهوى جنوب غرب مدينة غزة، فيما أطلقت طائرات مُسّيرة الرصاص في شارعي الصناعة والمغربي جنوب مدينة غزة.

العدوان على قطاع غزة

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 39.324 فلسطينيًا أغلبيتهم من النساء والأطفال، وإصابة 90.830 آخرين، فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم.

 مقتل وإصابة العشرات من المدنيين الأبرياء

وفي وقت سابق استهدف جيش الاحتلال الإسرائيلي، مدرسة تؤوي نازحين في دير البلح وسط قطاع غزة، ما أدى إلى مقتل وإصابة العشرات من المدنيين الأبرياء. 

مقتل 24 شخص في قصف إسرائيلي على مدرسة تؤوي نازحين 

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”: “ استشهد 24 مواطنا بينهم أطفال ونساء، وأصيب العشرات، في قصف الاحتلال مدرسة تؤوي نازحين في دير البلح وسط قطاع غزة".

ونظراً لبشاعة الصور نعتذر عن نشرها والتي تكشف حجم الإجرام وانعدام الإنسانية واستمرار الجيش الإسرائيلي في إنتهاكاته، واستهداف المدنيين العزل في حملته العسكرية. 

وذكر المكتب الإعلامي الحكومي بغزة أن:" جيش الاحتلال الإسرائيلي أرتكب  مجزرة جديدة من خلال قصفه لمستشفىً ميداني مُقام داخل مدرسة خديجة في دير البلح بالمحافظة الوسطى، حيث قصف الاحتلال المستشفى بثلاثة صواريخ من الطائرات الحربية المقاتلة الأمر الذي أدى إلى ارتقاء 18 شهيداً وعشرات الإصابات". 

وذكرت مصادر محلية أن:" طواقم الإسعاف والدفاع المدني تواصل انتشال المواطنين، وعدد الشهداء قابل للارتفاع في أي وقت، وتم نقل المصابين إلى مستشفى شهداء الأقصى الذي أصبح مكتظا بالجرحى".

وفي وقت سابق من اليوم، أصدر الجيش الإسرائيلي، تحذيرات لسكان أحياء المنارة، السلام، الحشاش، مصبح، بسرعة الإخلاء الفوري من هذه المناطق، منوها من أنها أصبحت “منطقة قتال خطيرة”. 

خارج المنطقة الإنسانية 

وكتب المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي افيخاي ادرعي تغريدة عبر منصة إكس قائلاً:" على خلفية استغلال المنطقة الإنسانية لأعمال إرهابية واطلاق صواريخ متواصل نحو دولة اسرائيل من بلوكات 65, 66, 86، 87 التواجد في هذه البلوكات أصبح خطيرًا، ولذلك تصبح هذه البلوكات من الآن خارج المنطقة الإنسانية".

وأضاف: “ كما نخبر كافة السكان والنازحين الذين ما زالوا متواجدين في أحياء المنارة، السلام، الحشاش، مصبح، قيزان النجار، قيزان ابو رشوان وجورت اللوت في بلوكات 21, 22, 30, 32, 33, 34, 35, 65, 66, 70, 73, 77, 78, 79, 80, 81, 82, 83, 84, 85, 86, 87, 2371, 2372, 2373, 2374, 2375 بأن الجيش الإسرائيلي سوف يعمل بقوة ضد المنظمات الارهابية”.

الجيش الإسرائيلي لسكان غزة: المنطقة التي تتواجدون فيها تعتبر منطقة قتال خطيرة

وتابع المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي قائلاً: “ من اجل أمنكم، عليكم الاخلاء بشكل فوري الى المنطقة الإنسانية المستحدثة..المنطقة التي تتواجدون فيها تعتبر منطقة قتال خطيرة”.

تابع موقع تحيا مصر علي