عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

عاجل.. الداخلية تحيل 61 واقعة لسرقة أجزاء الكباري المعدنية للنيابة العسكرية

كوبري معدني
كوبري معدني

كواليس مثيرة كشفتها أجهزة وزارة الداخلية في وقائع سرقة اطنان من الأجزاء المعدنية الخاصة بالكباري والعلامات الإرشادية، ويرصد موقع تحيا مصر التفاصيل الكاملة.

الداخلية تحيل 61 واقعة لسرقة الكباري للنيابة العسكرية

حيث قررت وزارة الداخلية إحالة 61 واقعة سرقة للأجزاء المعدنية الخاصة بالكباري والعلامات الإرشادية إلى النيابة العسكرية لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهمين في الوقائع على أن توالي الوزارة جهودها لتحديد وضبط مرتكبي الوقائع.

واصلت أجهزة وزارة الداخلية عمليات المرور المستمر على كافة الطرق لرصد أية وقائع سرقات للعلامات الإرشادية والأجزاء المعدنية للكبارى، حيث أسفرت جهودها خلال 7 أشهر في عام 2024 عن ضبط 61 واقعة بمضبوطات بلغت حوالي 18.5 طن.

الداخلية: ضبط 18.5 طن مسروقات من الكباري والعلامات الإرشادية

أسفرت جهود أجهزة وزارة الداخلية خلال الفترة من 1 يناير 2024، حتى تاريخه عن ضبط 61 واقعة سرقة بإجمالى مضبوطات بلغت حوالى (18,5) طن وتم إتخاذ الإجراءات القانونية فى حينه وعرض المتهمين على النيابة العسكرية وتستكمل وزارة الداخلية جهودها لتحديد وضبط مرتكبى مثل تلك الوقائع التى تضر بمصالح وسلامة المواطنين.

وفي سياق متصل كشفت أجهزة وزارة الداخلية ملابسات ما تم رصده على إحدى الصفحات عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" بشأن جنوح العوامة المتواجدة بالمجرى المائي لنهر النيل أسفل كوبرى سمنود الملاحي بالغربية.

الداخلية تكشف ملابسات جنوح عوامة في نهر النيل

بالفحص والتحري وسؤال شهود العيان تبين أنه بتاريخ مساء 22 الجارى وأثناء قيام صندل تابع لإحدى الشركات قادماً من ميناء دمياط بالتراكى أسفل الكوبرى للمبيت اصطدم بشدة بالعوامة المشار إليها.

وحال استئناف تحركه صباح اليوم التالي 23 الجاري عاود الاصطدام بذات العوامة مما أدى لانفصالها واستأنف السير دون توقف، حيث قام الأهالي على إثر ذلك باستعادة وضع العوامة لمكانها وإعادة تثبيتها، كما قام أحد هؤلاء الشهود بإخطار القائم على الصفحة المشار إليها لنشر خبر بذات المضمون بقصد إبلاغ الجهات المعنية.

أمكن تحديد وضبط الصندل أثناء تراكيه حالياً بمحافظة المنيا، حيث أقر قائده ومساعديه بإرتكاب الواقعة.. وتم إتخاذ الإجراءات القانونية وجارى العرض على النيابة العامة.

تابع موقع تحيا مصر علي