عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

وافي أبو سمرة: ارتفاع الوقود لم يؤثر على أسعار الأجهزة الكهربائية

الأجهزة الكهربائية
الأجهزة الكهربائية

كشف وافي أبو سمرة، عضو مجلس إدارة شعبة الأجهزة الكهربائية بغرفة الجيزة التجارية، عن مدى تأثير ارتفاع الوقود على أسعار الأجهزة الكهربائية.

عضو مجلس إدارة شعبة الأجهزة الكهربائية بغرفة الجيزة التجارية ينفي تأثر أسعار الأجهزة الكهربائية بارتفاع الوقود

وقال أبو سمرة في تصريحات يرصدها تحيا مصر، أن الارتفاعات الأخيرة للوقود لم تؤثر على أسعار الأجهزة الكهربائية، وسيتم امتصاصها من قبل التجار وأصحاب المصانع.

الأجهزة الكهربائية 

عضو مجلس إدارة شعبة الأجهزة الكهربائية بغرفة الجيزة التجارية: الأجهزة الكهربائية بشكل عام تشهد استقرارًا على مستوى الأسعار

وتابع، إن سوق الأجهزة الكهربائية بشكل عام تشهد استقرارًا على مستوى الأسعار، حيث تراجعت الأسعار إلى نحو 30%، بعد توافر المعروض بعد التعويم الذي حدث في شهر مارس، والإفراج عن مستلزمات الإنتاج، استطاعت الدولة تدبير العملة الصعبة، وتسارعت وتيرة الإفراج عن مستلزمات الإنتاج، كل هذا أدى إلى تخفيض الأسعار.

عضو مجلس إدارة شعبة الأجهزة الكهربائية بغرفة الجيزة التجارية: صفقة رأس الحكمة ودخول 35 مليارا كاستثمار أجنبي مباشر أثرت على الاقتصاد بشكل إيجابي

وأشار إلى أن صفقة رأس الحكمة ودخول 35 مليارا كاستثمار أجنبي مباشر،أثرت على الاقتصاد بشكل إيجابي، لتوفير العملة الصعبة، وهذا ما أعاد تدوير عجلة الاقتصاد مرة أخرى بعد ركودٍ أنهك البلاد.

وافي أبو سمرة يكشف عن أسعار التكييفات

وأوضح، أن أسعار التكييفات الـ 1.5 حصان البارد فقط تبدأ من 17 إلى 23 ألف جنيه، و الانفرتر يتراوح سعره بين 23 إلى 27 ألف جنيه.

وقال أبو سمرة، أن أسعار المراوح تختلف بحسب الحجم والماركة، وتتراوح بين 750 جنيهًا إلى 2000 جنيه بالنسبة لمراوح السقف والعمودية، أما الحائطية فيبدأ سعرها من 600 إلى 1800 جنيه.

واستطرد عضو شعبة الأجهزة الكهربائية، أن أسعار الثلاجات شهدت تراجعًا أيضًا رغم زيادة الطلب أيضًا، حيث تراوحت أسعار الثلاجات الشعبي، بين 10 إلى 15 ألف جنيه، وبين 10 إلى 30 ألف جنيه حسب الحجم والماركة لبعض أنواع الثلاجات، مشيرًا إلى أن الإقبال كبير من الطبقة المتوسطة على الثلاجات التي تبدأ سعرها من 15 إلى 25 ألف جنيه.

وكانت قالت شعبة الأجهزة الكهربائية: تعرض مصر لموجة شديدة الحرارة الأمر، ساهم في زيادة إقبال المستهلكين على شراء أجهزة التهوية والتكييف والتي كانت خطوات مؤجلة لهم، ولكن مع ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير متزامنة مع شهور الصيف جعل الحصول على تكييف أو مروحة أحد أهم الأولويات.

تابع موقع تحيا مصر علي