عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

صفعه بالقلم.. محامي المتهم الأول بقتل جوهرجي بولاق يكشف مفاجأة في جلسة اليوم

المتهمين بقتل جوهرجي
المتهمين بقتل جوهرجي بولاق

كشف محامي المتهم الأول بقتل جوهرجي بولاق، تفاصيل جلسة اليوم التي تم عقدها من أجل محاكمة المتهمين الـ4 في واقعة قتل وسرقة المجني عليه.

 

محامي المتهم الأول بقتل جوهرجي بولاق: طالبت بتعديل القيد عن المتهم


وقال محامي المتهم الأول بقتل جوهرجي بولاق، لموقع تحيا مصر، أن تم توكيله من أجل الدفاع عن المتهم الأول، وخلال جلسة اليوم تم الدفاع والمطالبة بتعديل قيد الوصف من جريمة قتل مقترنة بسرقة، إلى جريمة قتل خطأ وسرقة.
 وأوضح محامي المتهم الأول بقتل جوهرجي بولاق، أن المتهم لم تتوافر في نيته قتل المجني عليه، حيث أن ذهب من أجل السرقة، وفي أثناء اقتحام قام المجني عليه بالتعدي على المتهم الأول بأن صفعه على وجهه، ليقوم المتهم بالاشتباك معه بالأيدي ويستخرج سكينه على إثر ذلك ويقوم بطعنه طعنة نافذة أودت بحياته، مشيرا إلى أنه تم توجيه تهمة القتل العمد المقترنة بالسرقة بالإكراه.

جلسة المحاكمة المتهمين بقتل جوهرجي بولاق


محامي المتهم الأول بقتل جوهرجي بولاق: لم يكن ينوي قتله


واشار  محامي المتهم الأول بقتل جوهرجي بولاق، إلى أن الفرق بين التهمة الموجهة إلى موكله وما طالب بتعديل قيده، هو أن الأولى والتي يعاقب عليها القانون بالإعدام، أو السجن المؤبد لابد أن تتوافر ركن الإصرار والترصد وهو ما لم يحدث في الجريمة ، مشيرا إلى أن كاميرات المراقبة اظهرت مبادرة المجني عليه بالتعدي على موكله في الضرب ما استدعى المتهم باستلال سلاحه الأبيض وطعنه مما أودى بحياته.

" src="">


محامي المتهم الرابع  بقتل جوهرجي بولاق: مكنش يعرف حاجة عن الجريمة


وأردفت محامية المتهم الرابع بقتل جوهرجي بولاق، أنه تم توجيه تهمة التحفظ على مسروقات، مستدركة أنه كان يعلم أن المشغولات مسروقة وليس ناتجة عن جريمة قتل، حيث أنه قام بإخفاء جزء منها مع طليقته، فيما أن الجوهرجي الذي اشترى المشغولات لم يطلب فاتورة لأن المنطقة شعبية و قد أخبرته السيدة أنها لا تمتلك الفاتورة و يحتاجون إلى المالي بشكل عاجل، كما أنه يعرفها منذ 26 سنة ولم يشك في أن هذه المشغولات ناتجة عن السرقة على الإطلاق.  
 

تابع موقع تحيا مصر علي