عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

نتيجة الثانوية الأزهرية 2024 بالاسم ورقم الجلوس.. ادخل بوابة الأزهر الإلكترونية واتبع التعليمات

نتيجة الثانوية الازهرية
نتيجة الثانوية الازهرية 2024

متى موعد نتيجة الثانوية الأزهرية 2024 ؟  نتيجة الثانوية الأزهرية من أهم النتائج التي ينتظرها طلاب الثانوية الأزهر وأولياء الأمور، ويعلن الأزهر الشريف تفاصيل نتيجة الثانوية الأزهرية في مؤتمر صحفي، ويتيح عبر بوابة الأزهر الإلكترونية نتيجة الثانوية الأزهرية 2024 بالاسم ورقم الجلوس، خلال الأيام المقبلة بعد الانتهاء من التصحيح واعتماد نتيجة الثانوية الأزهرية رسميا، والإعلان عن أوائل الثانوية الأزهرية 2024، الذين سوف يكرمهم الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر.

 

يمكن للطالب عند إعلان نتيجة الثانوية الأزهرية، الدخول على بوابة الأزهر الإلكترونية، ومعرفة النتيجة بالاسم ورقم الجلوس، وللاطلاع على نتيجة الثانوية الأزهرية اضغط هنـــــــــــا  حيث رابط نتيجة الثانوية الأزهرية 2024. 

 

كيفية الدخول على رابط نتيجة الثانوية الازهرية 2024

1- تسجيل الدخول على بوابة الأزهر الإلكترونية.

2- الدخول على قائمة الاختيارات ومن ثم الضغط على نتائج الطلاب.

3- ادخل رقم الجلوس.

4- اختار العام الدراسي 2023-2024.

5- اضغط على «الاستعلام» وفي حال اعتماد النتيجة ستظهر لك في غضون دقائق معدودة.

تابع: نتيجة الثانوية العامة 2024 برقم الجلوس.. اعرف نسبتك المئوية من موقع الوزارة رسميًا

بوابة الأزهر الإلكترونية للنتائج


خصصت بوابة الأزهر الإلكترونية للاستعلام عن كل ما يخص طلاب الأزهر الشريف، من نتائج الثانوية العامة وغيرها من المراحل التعليمية وكذلك اختبار قدرات كليات الأزهر ومواعيدها، والتي من المقرر أن يسجل الطالب فيها خلال هذه الأيام، في حال الرغبة وألا يعتمد على انتظار نتيجة الثانوية الأزهرية، وللدخول على بوابة الأزهر الإلكترونية اضغط هنـــــــــــا  .

 

ويستعد قطاع المعاهد الأزهرية، لإعلان موعد اعتماد نتيجة الثانوية الأزهرية للعام 2023-2024 ، حيث من المتوقع عقد مؤتمر صحفى بمشيخة الأزهر يوم الأربعاء القادم عقب اعتماد النتيجة للإعلان عن تفاصيل النتيجة من أوائل الثانوية و نسب النجاح وخطوات التظلمات .


وانتهت جميع مراكز تصحيح أوراق امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية، من عمليات التصحيح، وبدأت أعمال الرصد والمراجعة والتى باتت فى آخر مراحلها، قبل إعلان نتيجة الثانوية الأزهرية 2024 خلال أيام قليلة.

 

وخصص الأزهر الشريف لتصحيح أوراق امتحانات الثانوية الازهرية 16 مركزا على مستوى الجمهورية، وهى «القاهرة - القليوبية - المنوفية - الغربية - كفر الشيخ - الشرقية - الدقهلية - البحيرة - الجيزة - الفيوم - بنى سويف - المنيا - أسيوط - سوهاج - قنا - الأقصر».

 

يشار إلى أنه ينتظر نتيجة الثانوية الأزهرية 2024 الطلاب الذين تقدموا لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية وبلغ عددهم من القسم العلمى 32319 طالبا، و27927 طالبة، وبلغ عدد المتقدمين من القسم الأدبى 59169 طالبا، و36977 طالبة، بإجمالى عدد طلاب 156392 طالبا وطالبة، مقسمين على 590 لجنة على مستوى الجمهورية.

 

تابع موقع تحيا مصر علي