عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

التوتر يزداد في تل أبيب.. ماذا يحدث في الداخل الإسرائيلي بعد حادث مجدل شمس؟

تحيا مصر

رصدت قناة القاهرة الإخبارية مشاهد من الحزن تخيم على مجدل شمس في الحدود الشمالية، إثر تشييع جنازة 12 شخصا قتلوا جراء استهداف صاروخي.

التوتر يزداد في تل أبيب.. ماذا يحدث في الداخل الإسرائيلي بعد حادث مجدل شمس؟

وأشارت إلى أن هناك محاولة استغلال من قبل الجانب السياسي الإسرائيلي لهذه الحادثة، وجالانت زار الملعب الذي وقع به الحادث، وقال إن القلب ينفطر على الأطفال والأبناء، والرد سيلجم حزب الله هذه المرة".

ونوهت بأن هذه التصريحات تتشابه مع تصريحات رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو واليمين المتطرف، وذهب اليمين المتطرف بقيادة وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريش إلى أبعد من ذلك، إذ دعا إلى اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله وأن يجعل الطيران الحربي الإسرائيلي لبنان يحترق.

حادث مجدل شمس

وأكد ت "قبل قليل، نشرت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي التحقيق الأولي لجيش الاحتلال حول الحادث، وحتى هذه اللحظة، صدرت 7 بيانات من المتحدثين باسم جيش الاحتلال كلها تدين حزب الله على هذا العمل الذي وصفوه بالإرهابي".

هل اقتربت إسرائل من حرب شاملة ضد حزب الله؟

قال وزير خارجية إسرائيل إننا نقترب من لحظة حرب شاملة في الشمال ضد حزب الله، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

قال أحمد سنجاب مرسل قناة "القاهرة الإخبارية" من بيروت، إن حزب الله اللبناني ربما يجدد من نفيه لهذه الأنباء المتداولة بشأن إطلاق صواريخ باتجاه مجدل شمس أو أي علاقة له بما حدث في مجدل شمس، مشيرًا إلى أن حزب الله أصدر بيانًا كرر فيه النفي 3 مرات، وأكد أنه لا علاقة له من قريب أو من بعيد بهذه العملية وهذه الأحداث، علمًا بأن هذه ليست المرة الأولى التي يستهدف فيها حزب الله مواقع عسكرية إسرائيلية في منطقة الجولان السوري المحتل.

وأضاف سنجاب، خلال مداخلة عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أن العمليات التي نفذت ربما حزب الله نفذ قرابة 12 عملية من الجنوب اللبناني باتجاه مواقع عسكرية إسرائيلية، أغلب هذه العمليات كانت باتجاه القطاع أو الجهة المقابلة للقطاع الشرقي من الجنوب اللبناني، علمًا بأن القطاع الشرقي هو مثلث الحدود بين لبنان  وبين إسرائيل ومع سوريا وتقع في الجهة مقابل له منطقة الجولان السوري المحتل.

تابع موقع تحيا مصر علي