عاجل
السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق 18 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

تخص فيزا تكافل وكرامة.. قرارات مفرحة تعرضها برامج التوك شو الليلة

التوك شو
التوك شو

يرصد موقع  تحيا مصر أهم ما جاء بشاشات برامج التوك شو الليلة من ملفات و قرارات تشغل المواطنين.

وبعدة أخبار مفرحة نستعرض عليكم تقريرنا التالي بأبرز ما جاء بالتفاز الليلة.

هنحل مشكلة ارتفاع الأسعار.. الحكومة توجه رسالة هامة للمواطنين

زف المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم  مجلس الوزراء ، بشرى سارة للمواطنين مؤكدا أن الحكومة تسعى جاهدة لضبط أسعار السلع في الأسواق.

الحكومة: متابعة يومية لأسعار السلع

وأضاف المتحدث باسم  مجلس الوزراء ،  في مداخلة هاتفية نقلها موقع  تحيا مصر ببرنامج " صالة التحرير " المذاع على قناة " صدى البلد"، :" متابعة يومية لأسعار السلع من الحكومة ووزارة التموين وجهاز حماية المنافسة وجهاز حماية المستهلك".

أمطار ورياح.. الارصاد : الجو هيقلب خلال ساعات

كشفت هيئة الأرصاد الجوية  ، عن طقس الغد الأحد، مؤكدة استمرار الانخفاض الطفيف في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد.

طقس الغد

وأورد بيان صادر عن هيئة  الأرصاد الجوية ، نقله موقع   تحيا مصر  أنه غدا يسود طقس حار رطب نهارا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى شديد الحرارة على جنوب البلاد، مائل للحرارة رطب ليلا على أغلب الأنحاء.

اعرف فيزتك معاهم ولا لأ.. قرار عاجل بشأن قائمة انتظار المستفيدين من تكافل وكرامة

كشفت الدكتورة مايا مرسي،  وزيرة التضامن الاجتماعي، تفاصيل إطلاق حملة "إيد واحدة" مع التحالف الوطني للعمل الاهلي التنموي ومؤسسة حياة كريمة والهلال الأحمر ، موضحة أن الهدف من الحملة خدمة مليون ونصف أسرة بنهاية هذا العام.

حملة إيد واحدة

وأضافت وزيرة التضامن الاجتماعي ، خلال مداخلة هاتفية نقلها موقع  تحيا مصر  مع فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم السبت،  :" الحكومة تقدر الأسر الأكثر احتياجًا، موضحة أن التنسيق الكامل هو كلمة السر في هذه المبادرة.

أستاذ بحوث البيئة: عمر الإنسان ينخفض 6 أشهر كلما ارتفعت درجات الحرارة

أكد عبدالمسيح سمعان أستاذ بحوث البيئة أن الارض تعيش حاليا مرحلة السيناريو الثالث لارتفاع درجات الحرارة .

سمعان: متوسط عمر الانسان المسجل عالميا هو 74 عاما

وأضاف أستاذ بحوث البيئة خلال لقاء تليفزيوني نقله موقع  تحيا مصر  برنامج "الساعة 6"المذاع عبر قناة "الحياة"، :"درجات حرارة الارض بدأت  فى الارتفاع نسبة درجة ونص مئوية وهو الأمر الذى كان لابد ألا يحدث قبل عام 2050.

مستشار وزير التعليم يوضح قواعد القبول في مكتب التنسيق واختبارات القدرات

كشف مستشار وزير التعليم عن قواعد القبول في مكتب التنسيق واختبارات القدرات ومكان التقديم للجامعات الخاصة.

وأوضح مستشار وزير التعليم العالي لسياسات التنسيق والقبول السيد عطا،  خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج حضرة المواطن من تقديم سيد على المذاع عبر شاشة الحدث اليوم، انه لا يوجد جديد في مكتب التنسيق الجامعات هذا العام وهي نفس القواعد القبول التي كانت العام الماضي ولا يوجد اي تغيير في قواعد التنسيق وذلك بناء على تعليمات وزير التعليم والمجلس الاعلى للجامعات حيث انها نفس التعاليمات ونفس القواعد التي تمت العام الماضي سوف تتم هذا العام.

هل سترتفع أسعار السلع بعد تحريك قيمة الوقود.. الحكومة ترد

حسم المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم  مجلس الوزراء ، الجدل المثار حول ارتفاع أسعار السلع بعد تحريك قيمة الوقود موضحا أن  الحكومة من خلال مختلف الجهات المعنية، تعمل على ضبط أسعار السلع في الأسواق وزيادة المعروض للحد من ارتفاع الأسعار، مع متابعتها لملف الأسعار قبل وبعد تحريك أسعار الوقود.

بدء تسليم عدد من الأبراج في مدينة العلمين

وأضاف المتحدث باسم مجلس الوزراء، خلال مداخلة هاتفية نقلها موقع  تحيا مصر  ،  برنامج "صالة التحرير" على قناة صدى البلد، أن الدكتور مصطفى مدبولي، :"رئيس مجلس الوزراء قام صباح اليوم بزيارة تفقدية لعدد من المشروعات بمدينة العلمين الجديدة".

تامر أمين: مباراة إسبانيا القادمة صعبة ولو كسبنا ستكون معجزة

احتفل الإعلامي  تامر أمين ، بفوز منتخب مصر الأولمبي اليوم على منتخب اوزبكستان  بهدف للاشيء في الجولة الثانية من المجموعة الثالثة من  منافسات كرة القدم لدورة الألعاب الأولمبية الحالية في باريس.

تامر أمين: المنتخب اليوم قدم مباراة أفضل

وقال الإعلامي تامر أمين، خلال برنامجه "آخر النهار"، المُذاع عبر فضائية "النهار"، وينقله موقع  تحيا مصر ، : "منتخبنا حصد النقطة الرابعة بعد التعادل في المباراة الأولى".

أستاذ بحوث البيئة: الموجة الحارة تخسرنا 16 مليون دولار في الساعة

أكد الدكتور عبد المسيح سمعان أستاذ بحوث البيئة وجود خسائر مالية فادحة تلحق بالدول نتيجة ارتفاع   درجات الحرارة   والتغيرات البيئية.

سمعان: خسائر مالية فادحة تلحق بالدول نتيجة ارتفاع درجات الحرارة

وأوضح الدكتور عبد المسيح سمعان أستاذ بحوث البيئة خلال حواره مع برنامج :" الساعة 6" المذاع عبر قناة "الحياة" وينقله موقع   تحيا مصر  ،  أن أحدث الدراسات أكدت أن دول العالم  تخسر 16 مليون دولار فى الساعة بسبب هذه التغيرات المناخية.

هل ستتعرض مصر لـ تسونامي؟.. خبير بعلوم الأرض يحسم الجدل

حسم استاذ علوم الأرض بجامعة شليمان بأمريكا الجدل الذي يثار تعرض مصر لـ تسونامي في ظل الزلازل و انحسار مياه الشواطئ.

وقال الدكتور هشام العسكري استاذ علوم الأرض والاستثمار عن بعد بجامعة شلبمان بأمريكا ، خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج حضرة المواطن من تقديم سيد على المذاع عبر شاشة الحدث اليوم، اننا كل فتره نتعرض لاثاره كبيره من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي حول المعلومات التي قد تكون غير مبنيه على اي نتائج علميه او اي دراسات وهي عباره عن شواهد تجتهد فيها بعض الناس وقد يكون محتمل وقد يكون ظاهره طبيعيه نراها على موقع التواصل الاجتماعي.

تابع موقع تحيا مصر علي