عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

هل سترتفع أسعار السلع بعد تحريك قيمة الوقود.. الحكومة ترد

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

حسم المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم  مجلس الوزراء ، الجدل المثار حول ارتفاع أسعار السلع بعد تحريك قيمة الوقود موضحا أن  الحكومة من خلال مختلف الجهات المعنية، تعمل على ضبط أسعار السلع في الأسواق وزيادة المعروض للحد من ارتفاع الأسعار، مع متابعتها لملف الأسعار قبل وبعد تحريك أسعار الوقود.

بدء تسليم عدد من الأبراج في مدينة العلمين

وأضاف المتحدث باسم مجلس الوزراء، خلال مداخلة هاتفية نقلها موقع  تحيا مصر  ،  برنامج "صالة التحرير" على قناة صدى البلد، أن الدكتور مصطفى مدبولي، :"رئيس مجلس الوزراء قام صباح اليوم بزيارة تفقدية لعدد من المشروعات بمدينة العلمين الجديدة".

ونوه المتحدث باسم مجلس الوزراء،  بأن  بدء تسليم عدد من الأبراج في  مدينة العلمين اعتبارًا من 15 أغسطس المقبل، مع الانتهاء من تسليم جميع الأبراج بحلول الصيف المقبل، مضيفا أن الحكومة تلتزم بتسليم المرحلة الأولى من المشروع في الموعد المحدد، وتعمل حاليًا على تنفيذ الخطوات المتفق عليها لإنجاز المشروع وفقًا للخطة الموضوعة.

الانتهاء من تسليم جميع الأبراج بحلول الصيف المقبل

وواصل :" هناك جدول زمني لتنفيذ مشروع رأس الحكمة، حيث يتم العمل الآن على تسليم المرحلة الأولى من المشروع للبدء في التنفيذ على أرض الواقع، مختتما:" الحكومة تعمل على إنهاء ملف دفع التعويضات لكافة الأهالي في منطقة رأس الحكمة".

زف المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم  مجلس الوزراء  ، بشرى سارة للمواطنين مؤكدا أن الحكومة تسعى جاهدة لضبط أسعار السلع في الأسواق.

الحكومة: متابعة يومية لأسعار السلع

وأضاف المتحدث باسم مجلس الوزراء،  في مداخلة هاتفية نقلها موقع  تحيا مصر  ببرنامج " صالة التحرير " المذاع على قناة " صدى البلد"، :" متابعة يومية لأسعار السلع من الحكومة ووزارة التموين وجهاز حماية المنافسة وجهاز حماية المستهلك".

وتابع المتحدث باسم مجلس الوزراء،:" أيضا اننا في تواصل دائم مع اتحاد الغرف التجارية واتحاد الصناعات لضبط أسعار السلع، معقبا :" هنحل لكم مشكلة الأسعار".

وأنهى :" جزء كبير من ضبط أسعار السلع يتمثل في زيادة المعروض من السلع وهذا الامر تعمل عليه الحكومة من خلال زيادة المعروض والمخزون من السلع".

تابع موقع تحيا مصر علي