عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الاتصالات: عكفنا على تصميم مبادرة بناة مصر الرقمية وفق تكليف الرئيس السيسي

وزير الاتصالات
وزير الاتصالات

شهد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، احتفالية تخرج دفعة جديدة من مبادرة بناة مصر الرقمية.

وزير الاتصالات: قررنا وضع عدد من المحددات لتكون المرجع عند اتخاذ قرارات سريعة في مبادرة أجيال مصر الرقمية

وقال في تصريحات يرصدها تحيا مصر، أننا قررنا وضع عدد من المحددات لتكون المرجع عند اتخاذ قرارات سريعة في مبادرة أجيال مصر الرقمية، مع التعاون والتشارك مع الجامعات العالمية والرائدة في قطاع الاتصالات، لكي نتيح للمتدربين مدارس عالمية مختلفة للتعليم والتأهل.

وزير الاتصالات: وضعنا خطة لتنفيذ تلك المبادرات الخاصة بأجيال مصر الرقمية

وتابع، إننا عكفنا على تصميم مبادرة وفق تكليف الرئيس السيسي، وفي بداية المبادرة وضعنا خطة لتنفيذ تلك المبادرات الخاصة بأجيال مصر الرقمية.

وزير الاتصالات: بناء القدرات يشمل بناء قدرات متكاملة من قدرات تكنولوجيا وتقنية وعملية وشخصية

واستكمل الدكتور عمرو طلعت، التخصصات متعلقة بمتطلبات سوق العمل، وأن بناء القدرات يشمل بناء قدرات متكاملة من قدرات تكنولوجيا وتقنية وعملية وشخصية، لتمكين الشباب من المنافسة في سوق العمل.

وأردف أن المهارات الشخصية لها أهمية تساوي المهارات التقنية، وصاحب العمل يبحث أيضا عن قدرات شخصية مميزة بجانب قدرات التقنية، مثل القدرة على العمل الجماعي والإنتاج بشكل كلي، والاندماج مع فرق العمل.

واستطرد، أن مزج التعليم بين الجانب الأكاديمي والتدريب العملي، يجعل الخريج قادرًا على المنافسة.

وأوضح، الموازنة كانت تكفي أكثر من ألف خريج من مبادرة بناء مصر الرقمية ولكننا اخترنا الأحق والأجدر.

في سياق مختلف، قال الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن قطاع الزراعة يعد من القطاعات الإنتاجية الهامة بالدولة، موضحا أن هناك العديد من مشروعات التعاون المشترك التي يتم تنفيذها بهدف تحقيق التحول الرقمي بوزارة الزراعة، واستخدام تكنولوجيا المعلومات في تطوير الخدمات الزراعية والتوسع في إتاحتها رقميا، بالإضافة إلى التعاون المشترك من خلال مركز الابتكار التطبيقي التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بهدف بناء مجموعة من الحلول المبتكرة باستخدام التقنيات الحديثة ومنها الذكاء الاصطناعي وذلك من خلال التعاون في تنفيذ مشروع التركيب المحصول لبناء خريطة زراعية رقمية تفاعلية، ومشروع المساعد الذكي للفلاح هدهد.

وأوضح الدكتور عمرو طلعت أنه سيتم التعاون بين الوزارتين في بناء القدرات الرقمية لفريق عمل من وزارة الزراعة لتمكينه من استخدام النظام الذى تم تطويره بمشروع التركيب المحصول، منوها إلى أنه من المستهدف في المرحلة الثانية من المشروع أن يتم ربطه بمنظومة الحيازة الزراعية.

تابع موقع تحيا مصر علي