عاجل
السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق 18 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

تفاصيل شهادات الادخار فى البنوك.. أعلى عائد

شهادات الإدخار
شهادات الإدخار

ازدادت معدلات البحث عن أعلى شهادات الإدخار المتاحة في البنوك المصرية لعام 2024، ومنها الشهادات ذات الفائدة الثابتة فهي أدوات استثمارية تقدمها البنوك للمودعين وتتميز هذه الشهادات بأنها توفر عائداً ثابتاً على المبلغ المودع لفترة زمنية محددة.

معدل الفائدة عند فتح شهادة الإدخار 

ويتم تحديد معدل الفائدة عند فتح الشهادة ويبقى ثابتاً طوال فترة الاستثمار، مما يعني أن المستثمر يعرف بالضبط كم سيحصل عليه من عوائد.

شهادة ادخار 

ومن هذه الشهادات التي يرصدها تحيا مصر  في السطور التالية:

شهادة ادخار البنك الأهلي المصري

• شهادة جديدة لمدة ثلاث سنوات بعائد سنوي 30% للسنة الأولى، 25% للسنة الثانية، و20% للسنة الثالثة، ويتم صرف العائد سنويًا.

• الشهادة البلاتينية المتناقصة لمدة ثلاث سنوات بعائد سنوي 26% للسنة الأولى، 22% للسنة الثانية، و18% للسنة الثالثة و يتم صرف العائد شهريًا.


شهادة ادخار بنك مصر

• شهادة جديدة لمدة ثلاث سنوات بعائد سنوي 30% للسنة الأولى، 25% للسنة الثانية، و20% للسنة الثالثة ويتم صرف العائد سنويًا.

شهادة ادخار بنك قطر الوطني

شهادة لمدة ثلاث سنوات بعائد يتراوح بين 20% و20.15%، و يتم صرف العائد شهريًا.

شهادة ادخار بنك البركة

شهادة لمدة ثلاث سنوات بعائد 22% و يتم صرف العائد شهريًا.

شهادة ادخار البنك التجاري الدولي CIB

شهادة لمدة ثلاث سنوات بعائد 22% ويتم صرف العائد شهريًا

وعندما تفكر في الاستثمار في شهادات الادخار في البنوك، يجب أن تنظر إلى العوامل التالية لتحديد العائدات: الفترة الزمنية للاستثمار، معدل الفائدة المعروض من البنك، وشروط السحب المبكر، فعادةً ما تكون الشهادات ذات الفائدة الثابتة تقدم عوائد أعلى من الشهادات ذات الفائدة المتغيرة. 

وكان قال محمد الأتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر ورئيس اتحاد البنوك المصرية، أن حصيلة الشهادات الادخارية ببنكي مصر والأهلي 11 مليار جنيه خلال ينارير الماضي، و أن إجمالي اكتتاب السبت ببنك مصر بلغ 6 مليار جنيه.

وتابع خلال برنامج كلمة أخيرة مع الإعلامية لميس الحديدي، المذاع عبر شاشة ON E»، أن إجمالي استحقاقات شهادات العام المنصرم ذات العائد 25% ببنك مصر؛ تبلغ 168 مليار جنيه.

ولفت إلى ربط شهادات الادخار الجديدة بأجل عام -وليس 3 سنوات- بسعر فائدة يصل إلى 27% يصرف سنويا، استنادا إلى عدة مؤشرات أبرزها توجه البنك الفيدرالي الأمريكي إلى تخفيض سعر الفائدة والتوقعات بانخفاض مستوى التضخم في ضوء بعض الإجراءات التصحيحية المتخذة من البنك المركزي لخفض التضخم.

وكشف عن توقعه بأن يتجاوز الاكتتاب على الشهادات الجديدة حتى فبراير المقبل؛ 500 مليار جنيه قياسا بشهادات العام الماضي.

تابع موقع تحيا مصر علي