عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

معلبات غذائية يومية للعمال في رشيد للبترول

مشادات كلامية بين أمن رشيد للبترول والعمال بعد قرار منع الموظفين الخروج بالمعلبات

شركة بترول
شركة بترول

نشبت مشادة كلامية بين أمن شركة رشيد للبترول والعمال، وذلك بعد صدر قرار من رئيس الشركة بمنع الموظفين الخروج بالمعلبات الغذائية والتي يحصلون عليها خلال فترة عملهم.

معلبات غذائية يومية للعمال في رشيد للبترول  

ويحصل العمال خلال فترة عملهم والتي لا تقل عن ١٥ يوما، على وجبات خفيفة يوميا، وما يتبقى بعد فترة العمل من حقهم يأخذوهم معهم.
وذلك قبل أن يصدر هذا القرار، كان يمكن للعمال الخروج بما تبقى من وجبات معهم، وخاصة أنه لا يحتاجها خلال فترة العمل. 

تفقد ميداني شامل لتطوير حقول الغاز في إدكو

وفي وقت سابق مطلع الأسبوع الماضي، قام المهندس محمد رشدي، نائب رئيس شركة إيجاس للإنتاج وتنمية الحقول، بجولة تفقدية شاملة في حقول شركة رشيد للبترول بمنطقة إدكو في محافظة البحيرة، برفقة المهندس محمد سمير، رئيس شركة رشيد للبترول، والمهندس خالد جاد، المدير العام للحقول. شملت الزيارة محطة معالجة البرلس للغازات حيث اطلعوا على سير أنشطة الصيانة وتكامل الأصول وجاهزية التسهيلات الإنتاجية لاستقبال الإنتاج المتوقع من مرحلتي التنمية العاشرة والحادية عشرة.

وأشار المهندس محمد سمير إلى أن أول بئر من مشروع تنمية المرحلة العاشرة سيتم وضعه على الإنتاج بنهاية الربع الثالث من العام الحالي (2024) بمعدل إنتاج يصل إلى 160 مليون قدم مكعب من الغاز يومياً. كما تم استعراض خطط المرحلة الحادية عشرة التي من المتوقع بدء إنتاجها في الربع الثاني من عام 2025، بمعدل إنتاج يقدر بحوالي 150 مليون قدم مكعب يومياً.

وأكد المهندس خالد جاد أن الاستثمارات التي ضختها الشركات الشريكة، شل وبتروناس، في مشاريع تنمية حقول غرب الدلتا للمياه العميقة ومصنع إسالة الغازات بإدكو، قد تجاوزت 20 مليار دولار حتى الآن. 

من جانبه، أشاد المهندس محمد رشدي بالتعاون المثمر مع شركة شل في مجال الاستكشاف والتنمية والإنتاج بحقول روزيتا، وأثنى على الجهود المبذولة من شل وبتروناس في تطوير حقول غرب الدلتا بنجاح، مما أسهم في إنجاز مشروع تنمية المرحلة التاسعة "ب" في وقت قياسي.

وأكد رشدي على أهمية التنسيق بين شركة إيجاس وشركائها (شل وكوفبيك) لتعجيل مشروع تنمية كشف غرب مينا، من خلال استغلال جهاز الحفر ومراكب الخدمات في مشاريع التنمية الحالية، مع خطة لدخول الكشف إلى مرحلة الإنتاج في بداية عام 2026. وأثنى على الابتكارات التي قدمها فريق عمل شركة رشيد للبترول لمواجهة التحديات الفنية والتجارية، والتي تشجع الشركاء على تطبيق نفس النهج في المشاريع المستقبلية.

تابع موقع تحيا مصر علي