عاجل
السبت 28 سبتمبر 2024 الموافق 25 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

رمز للاحترافية والنجاح في المنظومة الأمنية.. تجديد الثقة في «اللواء محمد الشرقاوي» بمباحث الجيزة

اللواء محمد الشرقاوي
اللواء محمد الشرقاوي

اللواء الشرقاوي رجل المهام الصعبة في الجيزة

تجديد الثقة رسالة كفاءة واقتدار لجهوده المخلصه

في إطار حرص وزارة الداخلية على تكريم الكفاءات والثناء على جهودها، وجه اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، بتجديد الثقة في اللواء محمد الشرقاوي على رأس قيادة الإدارة العامة لمباحث الجيزة، وذلك في حركة التنقلات الأخيرة لعام 2024، حيث يرصد موقع تحيا مصر دلالات هذا القرار الذي يأتي تقديراً للجهود المخلصة التي بذلها اللواء الشرقاوي في مكافحة الجريمة بمحافظة الجيزة.

استرشد اللواء الشرقاوي بالتوجيهات المستمرة من اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، لذا فقد نجح في ضبط العناصر الإجرامية وحل العديد من القضايا المعقدة التي شغلت الرأي العام، مما أسهم في استعادة الأمن والاستقرار للمواطنين.

يمتلك اللواء محمد الشرقاوي سجلاً حافلاً بالإنجازات، فقد أثبت كفاءة عالية وقدرة فائقة على إدارة الأزمات والتصدي للتحديات الأمنية بمنتهى الحكمة والحزم. كما يتمتع بشخصية قيادية فريدة، حيث يتميز بالنشاط الدؤوب والتفاني في العمل، مما جعله محط احترام وتقدير الجميع، وقد ترك اللواء الشرقاوي بصمة واضحة في كل مواقع عمله، حيث ساهم في تطوير الأداء الأمني وتعزيز التعاون بين أجهزة الدولة المختلفة.

الشرقاوي يقود مكافحة الجريمة في الجيزة

إن استمرار اللواء محمد الشرقاوي في قيادة الإدارة العامة لمباحث الجيزة يعد خبراً ساراً لكافة أبناء محافظة الجيزة، حيث يعكس حرص القيادة السياسية على توفير الأمن والأمان للمواطنين، ويؤكد على أهمية الاستثمار في الكفاءات الوطنية، وهو نهج أرساه الرئيس عبدالفتاح السيسي.

يمتلك الشرقاوى تاريخًا كبيرًا للعمل بالمباحث الجنائية؛ حيث شغل منصب رئيس مباحث قسم شرطة السيدة زينب ثم مفتشا لقطاع جنوب القاهرة فرئيسا لمباحث قطاع جنوب القاهرة، وبذل الشرقاوي جهودًا مضنية خلال العام الماضي في مكافحة الجريمة بالشارع الجيزاوي والسيطرة على أوكار الإجرام وحل الغاز المئات من القضايا الكبرى وقضايا الرأي العام.  

يمثل اللواء محمد الشرقاوي ركيزة أساسية في المنظومة الأمنية الرائدة في البلاد، فهو يتحمل دائما مسؤولية كبيرة تتمثل في فرض الأمن والاستقرار، والحفاظ على النظام العام، ومكافحة الجريمة في كل صورها،حيث يتطلب هذا الدور صفات قيادية متميزة، من أهمها القدرة على اتخاذ القرارات الحاسمة في المواقف الحرجة، والتفكير الاستراتيجي، والقدرة على إدارة الأزمات.

بصمة اللواء الشرقاوي واضحة في أمن الجيزة

سادت حالة من الاتفاق على أن الشرقاوي يتمتع بشجاعة فائقة وإقدام لا يضاهى، تمكنه من مواجهة المخاطر وحماية الآخرين، بخلاف الأمانة والنزاهة كأساس الثقة بين رجل الأمن والمجتمع، كما يسير الشرقاوي دائما على نهج العدل والإنصاف في تطبيق القانون، مع احترام حقوق جميع المواطنين.

لا يقتصر دور اللواء محمد الشرقاوي على تطبيق القانون، بل يتعداه إلى بناء علاقات إيجابية مع المجتمع، وتعزيز الثقة المتبادلة بين رجال الأمن والمواطنين، وذلك من خلال التوعية بأهمية الامن والتعاون مع المؤسسات المختلفة، سعيا لبناء مجتمع آمن ومستقر.

تابع موقع تحيا مصر علي