عاجل
السبت 28 سبتمبر 2024 الموافق 25 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الحكومة تكشف حقيقة تصميم فني جديد لجواز السفر المصري

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

كشف مجلس الوزراء حقيقة تداول صور على مواقع التواصل الاجتماعي لتصميم فني جديد لجواز السفر المصري. 

تصميم فني جديد لجواز السفر المصري

تداولت بعض مواقع التواصل الاجتماعي صوراً لتصميم فني جديد لجواز السفر المصري، وقد قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة الداخلية، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة للصور المتداولة بهذا الشأن، وأن الصور المتداولة غير صادرة عن الوزارة.

مُشددةً فى بيان رصده موقع تحيا مصر على أن التصميم الحالي لجواز السفر المصري كما هو دون تغيير، مُشيرةً إلى أن أية تغييرات قد تطرأ على أي مستخرجات رسمية تصدر عن أجهزة وزارة الداخلية يتم الإعلان عنها بشكل رسمي على موقع الوزارة، مُهيبةً بالمواطنين عدم الانسياق وراء تلك الشائعات، مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

إثارة البلبلة بين المواطنين

ونناشد وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتستهدف إثارة البلبلة بين المواطنين، وللإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة يرجى الإرسال على أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 - 01155508851) على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني ([email protected]).

استخراج جواز السفر 2024

المستندات الواجب توافرها لاستخراج جواز السفر 2024، يجب استيفاء بطاقة رقم قومي سارية وأصل شهادة المؤهل بالإضافة لـ 4 صور شخصية حديثة ذات خلفية بيضاء، وشهادة الخدمة العسكرية بالإضافة إلى شهادات الميلاد للأطفال وشهادة القيد الدراسي للطلاب ووثيقة الزواج بالنسبة للسيدات المتزوجة.

وحددت أجهزة وزارة الداخلية بالإدارة العامة للجوازات والهجرة تكلفة استخراج جواز سفر 2024 حيث يتكلف جواز السفر 1110 جنيها ويتم استخراجه في غضون 72 ساعة من التقديم عليه بالجوازات، وكذا رسوم استخراج جواز سفر 2024 مستعجل والذي يتكلف 1700 جنيه ويتم استخراجه بنفس اليوم.

حيث قامت وزارة الداخلية بافتتاح وتشغيل عددا من المنافذ والإدارات الخاصة بـ الجوازات والهجرة لتقديم خدمات استخراج جواز السفر 2024 من المولات، داخل عددا من المراكز التجارية في القاهرة والجيزة، حيث تم افتتاح أقسام الجوازات في مول مكسيم وداندي مول وسيتي ستارز.

تابع موقع تحيا مصر علي