عاجل
الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصطفي بكري: بعد زيادة الوقود 10% شوفنا التجار رفعوا الأسعار بنسبة لا تقل عن 30%

مصطفى بكري
مصطفى بكري

علق الإعلامي  مصطفى بكري  ، على ارتفاع أسعار المواد البترولية قائلا:" الأسعار مرتفعة والجميع يعلم ذلك، المواطن مش عارف يلاقيها منين ولا منين".

بكري: المواطن مش عارف يلاقيها منين ولا منين

وأضاف مصطفى بكري، خلال برنامج "حقائق وأسرار" على قناة "صدى البلد"، وينقله موقع  تحيا مصر  ،   قائلًا: "رغم العديد من المشروعات التي يتم تنفيذها؛ إلا أن المواطن يبحث الآن عن الستر".

وتابع مصطفى بكرى  :"بعد زيادة أسعار الوقود بنسبة 10%؛ شوفنا البهوات والتجار رفعوا الأسعار بنسبة لا تقل عن 30%".

وأردف:" المواطنين يثقون في الرئيس السيسي  ، ولديهم أمل كبير، ولكن هل كل المسئولين عندهم الرغبة في العمل، أنا شخصيا متفائل ببعض وزراء الحكومة الجديدة".

وأنهى :"مشروعنا القومي الآن، لازم نتكاتف معا؛ لعبور الأزمة، كل شخص لازم يدعم ويساعد اللي مش قادر، لحد ما نعدي الفترة دي".

بكري:  المواطنين يثقون في الرئيس السيسي

وفي وقت سابق علق حمدي عبد العزيز المتحدث باسم وزارة البترول والثروة المعدنية، على قرار وزارة البترول تحريك أسعار البنزين والسولار في مصر صباح اليوم الخميس، مشيرا إلى الدولة تتحمل عبء دعم السولار والبنزين بخسائر كبيرة يومية.

تحريك أسعار بيع المنتجات البترولية في مصر جاء نتيجة الظروف الاقتصادية 

وتابع حمدي عبد العزيز المتحدث باسم وزارة البترول والثروة المعدنية، أن تحريك أسعار بيع المنتجات البترولية في مصر جاء نتيجة الظروف الاقتصادية التي شهدها العالم مثل الأزمات والحرب الروسية الأوكرانية والحرب على غزة.

وأشار حمدي عبد العزيز المتحدث باسم وزارة البترول والثروة المعدنية، أشار إلى أن نتيجة هذه الظروف، فقد حدثت زيادات كبيرة في أسعار النفط العالمي، والحكومة المصرية تتخذ عدة إجراءات إصلاحية إيجابية منها إجراءات لتحريك سعر الصرف، وبالتالي زادت أسعار المنتجات البترولية.

وأكمل حمدي عبد العزيز المتحدث باسم وزارة البترول والثروة المعدنية، أن هناك فجوة بين الإنتاج المحلي والاستهلاك المحلي، ما يؤدي إلى استيرادها لتلبية احتياجات السوق المصري: «استهلاك السولار في مصر يبلغ 45 ملايين لتر يوميا، مقابل 28 ملايين لتر بنزين، وبالتالي، فإن جرى تحريك سعر السولار 1.50 جنيه عن السعر السابق، ولكن مازالت الدولة تدعمه». 

 زيادة جديدة في أسعار الوقود

في خطوة جديدة نحو تعديل أسعار الوقود، أعلن المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، عن زيادات ملحوظة في أسعار البنزين والسولار، ويأتي هذا القرار استنادًا إلى المرسوم بقانون رقم 163 لسنة 1950 والتعديلات القانونية ذات الصلة، بالإضافة إلى مجموعة من القرارات الوزارية السابقة.

تابع موقع تحيا مصر علي