عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

أبو الغيط: رفضت قرار تقسيم فلسطين لأنه غير عادل

 أحمد أبوالغيط، الأمين
أحمد أبوالغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية

تحدث أحمد أبوالغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، عن تطورات القضية الفلسطينية ، قائلا:" رفضت فكرة تقسيم فلسطين، وأرسلت قوات للحرب ضد الدولة الإسرائيلية الجديدة، والمنطق العربي كان قرار التقسيم كان لا يتسم بالعدل، لأنه أعطى إسرائيل أراضي تزيد على حجم سكان إسرائيل".

أبو الغيط: أرسلت قوات للحرب ضد الدولة الإسرائيلية الجديدة

وأضاف الأمين العام لجامعة الدول العربية، لقاء تليفزيوني عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، وينقله موقع تحيا مصر حجم السكان وقتها كان يقرب إسرائيلي واحد من كل 3 فلسطينيين، فلم يتجاوز عدد الإسرائيليين 600 ألف بحال من الأحوال في حين عدد الفلسطينيين كان مليون و800 ألف، بالتالي العرب والفلسطينيين شعروا من الظلم التاريخي ورفضوا هذا القرار.

وتابع الأمين العام لجامعة الدول العربية، عن :" تدور الأيام بعد 70 أو 80 عاما لكي يطرح العرب مفهوم الدولتين، ويدافعون عنه، وإسرائيل هي امتداد للعالم الغربي، والقوى المهيمنة والمسيطرة داخلها كانت من اليهود الغربيين القادمين من أوروبا والولايات المتحدة، بالتالي امتداد لكل ما يعكس المفهوم الأوروبي".

أبو الغيط: : إسرائيل هي امتداد للعالم الغربي

قام الأمين العام لجامعة الدول العربية السفير أحمد أبوالغيط اليوم السبت بتكريم الفائزين بالجائزة العربية لأفضل أطروحة دكتوراه في الوطن العربي في العلوم القانونية والقضائية والذي يقام تحت الرعاية المشتركة لكل من رئيس مجلس الوزراء اللبناني والأمين العام للجامعة ببيروت.

وفي السياق ذاته صرح مصدر مسؤول بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية بأن الأمين العام شارك مع دولة الرئيس نجيب ميقاتي رئيس الوزراء اللبناني وودير العدل الجزائري ورئيس الدورة الحالية لمجلس وزراء العدل العرب في تسليم الجوائز للفائزين الثلاثة من دولتي الجزائر ومصر.

جامعة الدول العربية تسلم جوائز التميز العلمي في البحوث القانونية

كما تم تكريم اللجنة العلملية للجائزة والتي تم تشكيلها من عدد من أستاذة الجامعات العربية المتخصصة في الشؤون القانونية. 

وأضاف أن أبو الغيط أكد في كلمته خلال الحفل على اهمية هذه المبادرات لكونها تعكس قناعتنا وايماننا بمكانة البحث العلمي وأهميته، وشدد على ضرورة دعمه وزيادة موازنة البحث العلمي، وإعطاء فرصة لجيل الشباب، وإعداده ليكون قادراً على مواجهة تحديات القرن الحالي بما يسمح له بالندية والمنافسة مع المجتمعات الأخرى.

تابع موقع تحيا مصر علي