عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

التعليم العالي: جامعة الإسكندرية تتوج بطلاً للكرة الطائرة الجامعية

رياضة الجامعات
رياضة الجامعات

برعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أُختتمت منافسات بطولة الكرة الطائرة للجامعات، والتي نظمها الاتحاد الرياضي المصري للجامعات والمعاهد العليا المصرية، ضمن النسخة ٥١ من دورة الشهيد الرفاعي، حيث شهدت البطولة منافسات قوية بين الفرق الجامعية المختلفة، والتي عكست المستوى المتميز للرياضة الجامعية في مصر.

منافسات بطولة الكرة الطائرة للجامعات

تم تتويج فريق جامعة الإسكندرية باللقب، وحصل فريق جامعة القاهرة على المركز الثاني، فيما جاء فريق جامعة مصر الدولية في المركز الثالث.

الجامعات المصرية تزخر بالمواهب الرياضية 

ومن جانبه، أشاد د.مصطفى بيومي مساعد وزير التعليم العالي للحياة الطلابية والتنمية المستدامة ونائب رئيس الاتحاد الرياضي للجامعات فى بيان رصده موقع تحيا مصر بالتنظيم المتميز الذي شهدته نهائيات البطولة، والتي استضافتها جامعة الإسكندرية، مؤكدًا المستوى الفني العالي الذي ظهر عليه الفرق الأربعة المتنافسة، مشيدًا بالجهود الكبيرة التي بذلها اللاعبون والمسؤولون في الجامعات المشاركة، مؤكدًا أن هذه البطولة هي خير دليل على أن الجامعات المصرية تزخر بالمواهب الرياضية الواعدة القادرة على رفع اسم مصر عاليًا في المحافل الدولية.

وعلى هامش ختام فعاليات البطولة، قام د.مصطفى بيومي بتسليم درع الاتحاد الرياضي للجامعات إلى د.علي عبد المحسن نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشؤون التعليم والطلاب، وتكريم أ.طاهر الزيني مدير الرياضة بجامعة الإسكندرية؛ تقديرًا لجهود الجامعة البارزة في الرياضة الجامعية.

التعليم العالي: مكتب التنسيق يعلن تسجيل 9500 طالبًا وطالبة في اختبارات القدرات للثانوية العامة المصرية

وعلى صعيد آخر.. أعلن مكتب التنسيق للقبول بالجامعات والمعاهد، اليوم الجمعة، أن عدد الطلاب الذين تقدموا لأداء اختبارات القدرات للالتحاق بالكليات التي يُشترط القبول بها أداء اختبارات القدرات، بلغ 9500 طالبًا وطالبة للالتحاق بالعام الجامعي الجديد 2024/2025.

وسيستمر موقع التنسيق الإلكتروني https://tansik.digital.gov.eg في استقبال رغبات طلاب شهادة الثانوية العامة المصرية لهذا العام 2024، لإجراء اختبارات القدرات حتى مساء يوم الخميس الموافق 8/8/2024، علمًا بأن الموقع سيكون مُتاحًا أمام الطلاب على مدار الـ24 ساعة.

جدير بالذكر أن الكليات التي يُشترط القبول بها اجتياز اختبارات القدرات كشرط للالتحاق بها للعام الجامعي 2024/2025، تشمل الآتي:
• كليات الفنون التطبيقية بجامعات (حلوان، دمياط، بنها، بني سويف، طنطا).
• كليات التربية الرياضية (بنين وبنات).
• كلية التربية الموسيقية والتربية الفنية بالزمالك (جامعة حلوان).
• كلية التربية الفنية (جامعة المنيا).
• كليات الفنون الجميلة (فنون - عمارة):
☆ أولًا .. الفنون بجامعات (حلوان - الإسكندرية - المنيا - جنوب الوادي - المنصورة - أسيوط - الأقصر).
☆ ثانيًا .. الفنون الجميلة عمارة بجامعات (حلوان - الإسكندرية - المنيا - المنصورة - أسيوط).

تابع موقع تحيا مصر علي