عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

15 سيارة إطفاء.. تجدد حريق الموسكى والنيران تمتد لعقار مجاور لمخزن الملابس المحترق

تحيا مصر

تجددت النيران مرة أخر في حريق نشب داخل مخزن ملابس بمنطقة الموسكى في العتبة بوسط القاهرة، ليمتد إلى عقار مجاور مكون من 3 طوابق لتشتعل النيران فيه بالكامل.

وعلى الفور دفعت قوات الحماية المدنية بـ 15 سيارة إطفاء لمكان الحريق لمحاولة السيطرة على الحريق ومنع امتداده للعقارات المجاورة، نظرا لارتفاع درجات الحرارة.

السيطرة على حريق مخزن في الموسكي

نجحت قوات الحماية المدنية بالقاهرة من السيطرة على حريق هائل نشب داخل مخزن ملابس بمنطقة الموسكى في العتبة في وسط البلد والتابعة لقسم شرطة الموسكى بالقاهرة.

وكشفت التحريات الأولية لرجال المباحث بأن الحريق لم ينتج عنه إصابات بشرية، وتمثلت الخسائر في البضائع المخزنة داخل المخزن، وتم تحرير بالواقعة وأخطرت النيابة لتولي التحقيقات.

بداية الحريق

اندلع منذ قليل حريق هائل بمخزن ملابس بـ منطقة الموسكى في العتبة في وسط البلد والتابعة لقسم شرطة الموسكى بالقاهرة.

بداية البلاغ

البداية عندما تبلغ لغرفة العمليات بالإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة، باندلاع حريق هائل بمخزن ملابس بـ منطقة الموسكى في العتبة في وسط البلد، على الفور تم الدفع بـ 10 سيارات إطفاء للسيطرة على الحريق وعدم امتداده للعقارات والمحلات المجاورة وسط تواجد أمني مكثف من الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة.

بلاغ لغرفة عمليات النجدة

وتلقت غرفة عمليات النجدة، بلاغًا بنشوب حريق بمخزن ملابس بمنطقة الموسكى في العتبة، وعلى الفور انتقل رجال الحماية المدنية وعدد من سيارات الإطفاء تبعتها سيارات أخرى لمكان اندلاع الحريق.

تحقيقات النيابة في حريق مصنع دهانات أكتوبر

باشرت النيابة العامة في الجيزة تحقيقات موسعة في حادث حريق مصنع دهانات المنطقة الصناعية في أكتوبر، حيث أمرت بانتداب فريق من الأدلة الجنائية للوقوف على أسباب الحريق وملابساته وتحديد حجم الخسائر ويرصد موقع تحيا مصر التفاصيل الكاملة في الحادث.

القصة الكاملة لحريق مصنع دهانات الجيزة

وانتقل فريق من النيابة في الجيزة لمعاينة حريق مصنع دهانات أكتوبر، كما طلبت النيابة تحريات المباحث حول الواقعة وملف تراخيص المصنع واشتراطات الحماية المدنية، واستمعت لأقوال شهود العيان على الحريق ومن بينهم حارس المصنع.

فيما نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة في السيطرة على حريق مصنع دهانات أكتوبر، بعدما استمرت النيران قرابة 5 ساعات داخل المصنع مصاحبة لانفجارات مدوية بسبب مواد الكيماويات، بدون وقوع إصابات أو خسائر بشرية في الحريق.

تفاصيل حريق مصنع دهانات الجيزة

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة إخطارا من غرفة عمليات النجدة تضمن ورود بلاغا باندلاع حريق هائل داخل مصنع دهانات في الجيزة، وعلى الفور انتقل اللواء سامح الحميلي مدير أمن الجيزة إلى موقع الحريق بصحبة قيادات المديرية.

وكانت وزارة الصحة دفعت بعدد من سيارات الإسعاف إلى موقع حريق مصنع دهانات بالمنطقة الصناعية في مدينة 6 أكتوبر نتيجة لحدوث اختناقات وإصابات في موقع الحادث، كما دفعت قوات الحماية المدنية بالجيزة بـ 15 سيارة إطفاء لمحاصرة النيران، حيث تبين ارتفاع ألسنة اللهب إلى عنان السماء.

السيطرة على حريق مصنع دهانات الجيزة

وكافحت قوات الحماية المدنية بالجيزة النيران التي وصلت إلى السماء لعدة ساعات، حيث بدأت بإحضار 10 سيارات إطفاء، ومع تزايد اشتعال النيران وتوالي سلسلة من الانفجارات بسبب براميل التنر التي كانت تتطاير من داخل المصنع تم طلب دعم 10 سيارات أخرى من قطاع أكتوبر والقطاعات القريبة، علاوة على 3 خزانات مياه استراتيجية لمحاصرة الحريق.

انتقل اللواء هاني شعراوي، مدير المباحث الجنائية، على رأس قوة أمنية من مباحث أكتوبر إلى مسرح الحريق، وتولت القوات فرض كردون أمني لتسهيل وصول سيارات الإطفاء، وتبين أن الحريق نشب في مصنع دهانات، وهو ما يوضح سبب ارتفاع النيران بشكل كبير لوجود مواد مساعدة على الاشتعال.

ودوى صوت سلسلة من الانفجارات وسط المنطقة الصناعية بسبب تطاير براميل التنر من داخل المصنع، والتي سببت أصواتا قوية، بينما تم تدعيم قوات الدفاع المدني بخزانات مياه لملء سيارات الإطفاء. 

فغفقغ
فغفقغ
فلقثفقل
فلقثفقل
قفغ5غ5غ
قفغ5غ5غ
تابع موقع تحيا مصر علي