عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

رغم الإجازة البرلمانية..النواب يواصل ملاحقة حكومة مدبولى بالأسئلة النيابية.. عصام بشأن إنتاج السيارات الكهربائية.. وأيمن أبو العلا لنقص الأنسولين

تحيا مصر

شهد مجلس النواب الإعلان عن أدوات رقابية للحكومة الجديدة رغم الإجازة البرلمانية حيث تقدم النائب محمود عصام،  عضو مجلس النواب بسؤال إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، موجه إلي الدكتور رئيس مجلس الوزراء و المهندس وزير الصناعة والنقل والمهندس وزير الكهرباء، بشأن خطة الحكومة نحو التوسع في إنتاج السيارات الكهربائية.

خطة الحكومة نحو التوسع في إنتاج السيارات الكهربائية

وقال عصام في سؤاله: شهدت الفترة الأخيرة ارتفاع معدل الإقبال علي السيارات الكهربائية في بعض الدول بالتزامن مع التوسع في إنتاجها وإعلان عدد من الدول عن حوافز تشجع الإقبال عليها، وذلك لما لها من مميزات في الحفاظ على البيئة وتوفير الوفود.وتابع، وتوجد جهود مصرية نحو إنتاج السيارة الكهربائية، خلال الفترة الماضية، من خلال عقد شراكات مع شركات عالمية متخصصة في إنتاج السيارات الكهربائية.

وأضاف، في ظل ما شهدته البلاد خلال الفترة الأخيرة من أزمة طارئة في الكهرباء بسبب إمدادات الغاز، طرح البعض تساؤلات حول مستقبل السيارات الكهربائية في مصر حال استمرار مثل تلك الأزمات الطارئة أو تكرار ها في أوقات قادمة.ووجه عضو مجلس النواب سؤالا للحكومة عن خطتها للإسراع في إنتاج السيارات الكهربائية وكذلك مستقبل تلك السيارات في ظل أزمة تخفيف الأحمال.

مخاطر تواجه مرضى السكر سؤال برلماني للنائب أيمن أبو العلا بشأن نقص الأنسولين 

وتقدم الدكتور أيمن أبو العلا، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الإصلاح والتنمية، بسؤال إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس المجلس، موجه إلى رئيس مجلس الوزراء، ووزير الصحة والسكان، بشأن معاناة مرضى السكر من النقص الحاد في علاج الأنسولين.

وأشار إلى أن مرضى السكر يواجهون معاناة كبيرة في الحصول على الأنسولين، والذي اختفى بصورة كبيرة في الفترة الماضية. وأكد أبو العلا، أنه وصل إليه عدد كبير من شكاوى المواطنين عن معاناتهم في الحصول على الدواء، على الرغم من تحريك الأسعار في الفترة الأخيرة.

 

وحذر عضو مجلس النواب، من أن تأخر مرضى السكر في الحصول على العلاج يمثل خطورة كبيرة على صحتهم، لاسيما أن تأخر الجرعات عن مواعيدها له مضاعفات صحية. وطالب أيمن أبو العلا، الحكومة بالكشف عن خطتها لتوفير احتياجات مرضى السكر من الأنسولين.

 

سحر طلعت مصطفى: اعتماد مبادرة دعم السياحة يحقق انتعاشة كبيرة في القطاع الحيوي 

 

وأكدت النائبة سحر طلعت مصطفى، عضو لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب، أهمية موافقة مجلس الوزراء، على الصيغة النهائية لوثيقة اشتراطات ومحددات وآليات تنفيذ مبادرة دعم قطاع السياحة الجديدة.

 

وأشارت إلى أن التمويل المقدم من وزارة المالية، والذي يستهدف تشجيع السياحة، يساهم بشكل كبير في زيادة الاستثمارات المقدمة للقطاع، بما يؤدي لتحقيق رؤية الدولة المصرية في زيادة الدخل القومي من السياحة.

 

ولفتت سحر طلعت مصطفى، إلى أن القطاع السياحي واحد من أهم روافد الدخل القومي، والاهتمام به في الاستثمارات سيعمل على رفع كفاءة الاقتصاد الوطني.

 

وأوضحت عضو مجلس النواب، أن مصر واعدة في القطاع السياحي، الأمر الذي سيعمل على استقطاب مزيد من الاستثمارات، وهو ما سيعمل على تحقيق انتعاشة كبيرة، فضلا عن زيادة فرص العمل.

 

وتوقعت عضو لجنة السياحة بالبرلمان، أن يكون لهذه المبادرة مردود إيجابي على المدى القريب، بما يساهم في دفعة قوية للسياحة، خصوصا في ظل تزايد مطالب العاملين في القطاع السياحي، بأهمية التوسع في القدرة الاستيعابية لاستقبال أكبر عدد ممكن من السائحين في القطاعات المختلفة.

 

تابع موقع تحيا مصر علي