عاجل
السبت 07 سبتمبر 2024 الموافق 04 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

رفع الأسعار وحل أزمة الدواء.. اعرف أهم القرارات التي عرضها التلفاز الليلة

التوك شو
التوك شو

يرصد موقع تحيا مصر كل ما هو جديد  ببرامج التوك شو ناقلا أهم الملفات والقضايا التي تشغل بال المواطنين.

ولمزيد من التفاصيل طالعوا التقرير التالي.

تصل للذروة.. الأرصاد تحذر من درجات الحرارة غدا

أفصحت هيئة الأرصاد الجوية ، عن حالة غدا الخميس، مؤكدة أن غدا ذروة الموجة الحارة.

الطقس غدا

ونقل موقع  تحيا مصر  بيان صادر عن هيئة الأرصاد الجوية ، يسود طقس شديد الحرارة رطب نهارا على أغلب الأنحاء، حار رطب على السواحل الشمالية،  مائل للحرارة رطب ليلاً على أغلب الأنحاء، معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.

رئيس الوزراء: رفع أسعار بعض المنتجات حتى نهاية العام القادم

حسم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء ، الجدل المثار حول رفع أسعار بعض المنتجات، قائلا :" إن رفع أسعار بعض المنتجات مثل المنتجات البترولية سيتم تدريجيًا خلال عام ونصف حتى ديسمبر 2025 .

رئيس الوزراء: سيتم رفع الأسعار تدريجيًا

وأضاف رئيس مجلس الوزراء خلال مؤتمر صحفي له مذاع عبر قناه اكسترا نيوز، :" سيتم رفع الأسعار تدريجيًا حتى نهاية العام القادم وذلك لتحقيق التوازن حتى لا يتم تحميل الأمر على المواطن ".

رئيس الوزراء: انقطاع التيار خلال وقف تخفيف الأحمال أمر وارد

تحدث الدكتور مصطفى مدبولي،  رئيس الوزراء ، عن انقطاع الكهرباء عقب القرار الصادر بوقف تخفيف الأحمال قائلا :" إن الأعطال في شبكات الكهرباء أمر وارد خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة بشكل غير مسبوق، خلال الفترة الحالية".

مدبولي: الأعطال في شبكات الكهرباء أمر وارد

وأضاف رئيس ، خلال مؤتمر الصحفي،  :" أن حجم الاستهلاك الذي حدث خلال الأيام الماضية كان فوق الحد الأقصى، حيث تجاوز معدل الاستهلاك إلى 38.5 جيجاوات، ، معقبا :" أوجه الشكر لكلك القائمين في وزارتي الكهرباء والبترول على ما بذل من جهد".

رئيس الوزراء للمواطنين: نتعهد بحل أزمة الدواء خلال 3 أشهر

تعهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس  مجلس الوزراء ، بمشكلة الدواء سيتم حلها خلال الأشهر القليلة المقبلة، قائلا :" هنحل أزمة الدواء خلال 3 أشهر من الان".

مدبولي: حل أزمة الدواء خلال الأشهر القليلة المقبلة

وتدخل رئيس هيئة الدواء المصرية، علي الغمراوي في الحديث  في مؤتمر صحفي  تحيا مصر ، بالقول :"إن سبب ارتفاع أسعار الدواء هو نقص العملة خلال الفترة الماضية".

الوزراء: نحترم كل من عارض وتحفظ على برنامج الحكومة

قدم  الدكتور مصطفى مدبولي رئيس  مجلس الوزراء ، الشكر للمستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، وكل أعضاء المجلس على منح الثقة للحكومة الجديدة، قائلا :" نشكر كل من أيد ونحترم كل من عارض وتحفظ على برنامج الحكومة".

مدبولي: طالبت من الوزراء تقديم برنامج تفصيلي كاملا يتضمن الخطط

وأضاف رئيس مجلس الوزراء، خلال كلمته بمؤتمر صحفي عبر قناة "إكسترا نيوز"،    ، :"طالبت من الوزراء تقديم برنامج تفصيلي كاملا يتضمن الخطط، وهناك تقرير نصف سنوي يقدم لمجلس النواب، إضافة إلى متابعة شهرية للإنجازات التي تتم في كل وزارة لمتابعة الأمر ويكون لدى الحكومة القدرة على تعديل أي انحراف".

رسمياً.. رئيس الوزراء يقرر إيقاف منظومة استيراد السيارات لذوى الهمم

قال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، من مقر مجلس الوزراء بالعلمين الجديدة، أن هناك طرح مرتقب لوحدات الاسكان الاجتماعى، مشيرا إلى أن هناك تجاوزات حدثت فيما يتعلق بسيارات ذوى الهمم، وبعض الفئات استغلت ظروف بعض أولادنا من ذوى الهمم وكان يحدث استيراد للسيارات باسمهم، مما ترتب عليه ايقاف استيراد منظومة السيارات من ذوى الهمم لحين وضع ضوابط.

الدولة تعمل بجهد كبير للسيطرة على الدين الخارجى

وأوضح، إلى أن الدولة تعمل بجهد كبير للسيطرة على الدين الخارجى، موضحا أن الدين الخارجى لمصر انخفض بشكل كبير، كما أعلن البنك المركزى، لافتا إلى أن الحكومة وضعت خطة لسداد مستحقات الشركاء الأجانب.

رئيس الوزراء عن أزمة اللاجئين: هذا قدرنا وجزء من قوة مصر انها تحتضن اللاجئين

تطرق الدكتور مصطفى مدبولي رئيس  مجلس الوزراء  ، في حديثه اليوم إلى أزمة اللاجئين في مصر، قائلا :"ضيوف مصر،  وهذا قدرنا".

مدبولي: مصر دولة محورية وستظل دولة محورية

وأضاف رئيس مجلس الوزراء، في كلمه له في مؤتمر صحفي، عبر فضائية اكسترا نيوز،  :" اللاجئين في مصر هذا قدر مصر، ومصر دولة محورية وستظل دولة محورية".

تابع موقع تحيا مصر علي