عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

خالد الجندي: لا طاعة لمخلوق في معصية لخالق

الشيخ خالد الجندي
الشيخ خالد الجندي

قال الشيخ خالد الجندي أنه لا يجوز كتابة الأخبار أو العمل في الأشياء التي تكون سيئة جارية، و لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق والترند الذي يجعلنا نقع في خطأ.
 

الشيخ خالد الجندي: لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق

وأضاف الشيخ خالد الجندي، خلال حلقة رصدها موقع تحيا مصر بعنوان حوار الأجيال، ببرنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "dmc"، اليوم الأربعاء، أنه لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق والترند الذي يجعلنا نقع في خطأ أو نقذف إيناس ونقع في أعراض وننشر فاحشة أو ننشر منكر او نقوم بالتحريض على رزيله او نعطل على خير لو تدعو الى معصيه لن ينفعوا يوم القيامة.

الشيخ خالد الجندي: لابد أن نؤمن بقانون الاحتياط


وأضاف الشيخ خالد الجندي، لن ينفعك أحد لا معلم ولا ولا أي أحد بل الإنسان على نفسه بصيره ولو ألقى معاذيره.
وتابع الشيخ خالد الجندي، انه يجب ان نؤمن بقانون الاحتياط وقانون الاحتياط هو ان نتهم انفسنا في البدايه في المشكله التي حدثت لنا واذا تبين انه لم يصدر منا شيء قبيح اذا مبارك عليك الترقيه من الله.

الشيخ خالد الجندي: ينصح بقراءة سورة العنكبوت


واشار الشيخ خالد الجندي، الى ان هذا الشيء يا أما أن يكون عقوبة أو يكون تكريم والعقوبة مفهومها واضح وهي بما كسبت أيديكم ولكن التكريم والتي يجهلها الكثير من البعض والتي تحدث للكثير وخصوصا الانبياء والرسل والأولياء تحدث لهم امور من المصائب والابتلاءات تشبه العقوبات، لافتا إلى قول الله تعالى "ولنبلونكم بشيء من الخوف والجوع ونقص من الأموال والأنفس والثمرات وبشر الصابرين".
واكمل الشيخ خالد الجندي، ان الرسول قال صلى الله عليه وسلم يبتلى المرء على قدر دينه او يبتلى الناس على قدر إيمانهم فاشد الناس إبتلاءنا الأنبياء ثم الذين يعلنهم ثم الذين يلون، موضحا ان هذا الابتلاء قد يكون تكريم من الله حيث تكرم نون الانبياء بالابتلاءات من الله، ناصحا بقراءة سورة العنكبوت.

وكشف الشيخ خالد الجندي، إن تربية الأبناء ليست فقط إطعامهم وتوفير الأكل والشرب لهم، لافتا إلى أن التربية هى أن تعلم طفلك ما يليق فعله وما لا يليق فعله.

تابع موقع تحيا مصر علي