عاجل
الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

تصل للذروة.. الأرصاد تحذر من درجات الحرارة غدا

الطقس
الطقس

أفصحت هيئة الأرصاد الجوية ، عن حالة غدا الخميس، مؤكدة أن غدا ذروة الموجة الحارة.

الطقس غدا

ونقل موقع  تحيا مصر  بيان صادر  عن هيئة الأرصاد الجوية ، يسود طقس شديد الحرارة رطب نهارا على أغلب الأنحاء، حار رطب على السواحل الشمالية،  مائل للحرارة رطب ليلاً على أغلب الأنحاء، معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.

وأفاد البيان الصادر عن هيئة الأرصاد الجوية ، يشهد استمرار ارتفاع في نسب الرطوبة وسط توقعات أيضا بأمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحياناً على مناطق من أقصى جنوب البلاد على أبو سمبل وأسوان وحلايب وشلاتين .

درجات الحرارة

وبحسب ما أورده البيان توجد شبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

وإليكم درجات الحرارة غدا الخميس والتي جاءت كالتالي : 

القاهرة العظمى 39 درجة والصغرى 26، والإسكندرية العظمى 33 والصغرى 25، ومطروح العظمى 31 درجة والصغرى 25، وسوهاج العظمى 43 درجة والصغرى 27، وقنا العظمى 43 درجة والصغرى 29، وأسوان العظمى 45 درجة والصغرى 30.

وفي السياق  أوضحت الدكتورة  منار غانم  ، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن البلاد تمر بموجة شديدة الحرارة بدأت الأربعاء الماضي، ومستمرة اليوم وغدا، مشيرة إلى أن العظمي نهارا على القاهرة الكبري متوقع أن تكون 38 درجة مئوية فى الظل.

ارتفاع درجات الحرارة

وأبانت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "المحور"، أن هناك ارتفاع فى درجات الحرارة عن النسب الطبيعية إلى جانب ارتفاع نسب الرطوبة، معقبا :"المحافظات الساحلية هي الأعلي فى نسب الرطوبة، علي عكس محافظات الصعيد التي تكون أعلي فى درجات الحرارة وأقل فى نسب الرطوبة".

وأضافت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إلى أن انخفاض درجات الحرارة يبدأ يوم الجمعة القادمة وحتي يوم الأثنين، وتصل العظمي على القاهرة الكبرى من 36 إلى 35 درجة مئوية، محذرة وجود نشاط للرياح يساعد علي إحساس أقل بنسب الرطوبة.

 

 

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي