عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

أسعار الذهب اليوم الأربعاء 24 يوليو

الذهب
الذهب

استقرت أسعار الذهب اليوم الأربعاء الموافق 24 يوليو في منتصف التعاملات، حيث ازدادت معدلات البحث عنه في الساعات الماضية.

سعر الذهب عيار 24

سجل سعر الذهب عيار 24 الذي يرصده تحيا مصر اليوم الأربعاء نحو 3771.4 جنيه.

سعر جرام الذهب عيار 21

سجل سعر الذهب عيار 21 اليوم الأربعاء نحو 3300 جنيه.

سعر جرام الذهب عيار 18

سجل سعر الذهب عيار 18 اليوم الأربعاء نحو 2828.6 جنيه.

سعر الجنيه الذهب

سجل سعر الجنيه الذهب اليوم الأربعاء نحو 26400 جنيه.

سعر الذهب عالميًا

سجل سعر الذهب اليوم الأربعاء نحو 2407 دولارا.

وقال دكتور عمرو سليمان أستاذ الاقتصاد في تصريح خاص لموقع تحيا مصر: بالتأكيد متوقع ارتفاع أسعار الذهب الفترة المقبلة لأن سعر الفائدة سيشهد انخفاض، وبالتالي هناك علاقة عكسية بين أسعار الذهب وسعر الفائدة بالأخص في الولايات المتحدة الأمريكية، وبالتالي متوقع أننا نذهب لمستويات جديدة مقترنة بالتوقعات الخاصة بتخفيض سعر الفائدة.

فيما قال محمد بدره خبير اقتصادي في تصريحاته الخاصة: سوق الذهب في العالم هذه الفترة بعد إعلان الصين تحفظها بعدم الشراء للشهر الثاني على التوالي من الأسواق العالمية.. أصبح الثبات النسبي في سوق الذهب خلال الشهر الحالي وهناك متغيرات عالمية منها أسعار الفائدة ومن الممكن أن يخفض الفيدرالي أسعار الفائدة فيلجئون لسوق الذهب وسوق السندات فالتوازن حتى وقتنا الحالي هو الواضح في سوق الذهب وأنا أميل إلى أن هذا الثبات  سيكون بنسبة 70%.

وتابع، فسوق الذهب خلال الأيام الماضية ارتفع ثم انخفض وهذا يسمى عملية جني أرباح، وهذا هو تصوري لسوق الذهب العالمي خاصةً في ظل الأوضاع الاقتصادية الحالية وانعكاسه على مصر نفس الحال لا يشمل ارتفاعات كبيرة حتى وقتنا الحالي.

رئيس شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية المصري يكشف مفاجأة عن أسعار الذهب 

وقال رئيس شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية المصري، هاني ميلاد في تصريحات سابقة، إن سوق الذهب في مصر شهد نوعا من الاستقرار عقب قرارات المركزي المصري المتعلقة بتحرير سعر الجنيه المصري أمام العملات الأخرى.

وأردف، أن نمط الشراء الذي كان سائدا خلال الأشهر الماضية، ووجود رغبة في التحوط وخلق طلب متزايد كبير على المعدن الأصفر، تسبب في ارتفاع أسعار الذهب في البلاد بشكل غير منضبط.

واستكمل رئيس شعبة الذهب، احتمال حدوث ارتفاعات جديدة في الأسعار نتيجة زيادة الأسعار العالمية وتأثر المعدن الأصفر بالسياسات النقدية الأميركية.

تابع موقع تحيا مصر علي