عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

عاجل | مصادر بالتعليم توضح حقيقة ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024 خلال ساعات

نتيجة الثانوية العامة
نتيجة الثانوية العامة 2024

تداولت الكثير من الأقاويل والتساؤلات حول موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024، وارتفعت معدلات البحث عبر محركات جوجل العنكبوتية عن حقيقة ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024 خلال ساعات من الان فى موعد اقصاه غدا الخميس على الرغم أنه لم تصرح وزارة التربية والتعليم رسميا.

ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024  

وفى ذات السياق كشفت مصادر مسئولة من داخل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى حقيقة ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024 خلال ساعات

وقالت المصادر فى تصريحات خاصة لموقع تحيا مصر، أن هذه الانباء لا أساس لها من الصحة ومازالت أعمال التصحيح لأمتحانات الثانوية العامة 2024 مستمرةولم تنتهى الكنترولات من تصحيح المواد وأنه عند الانتهاء سيتم الإعلان عن موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024  رسميا من خلال بيان تصدره وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى.

مؤشرات نسب النجاح فى نتيجة الثانوية العامة 2024

أعلنت وزارة التربية والتعليم مؤشرات نسب النجاح في امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة وقد بلغت نسبة النجاح في امتحان مادة اللغة العربية ٩٦.٦٢٪؜، وبلغ عدد الطلاب الحاصلين على نسبة ٩٥% فأكثر من الدرجة الكلية ٦٧١٦ طالبا وطالبة بنسبة ٠.٩٥  % من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان البالغ ٧٠٧١٦٦ طالبا وطالبة.

كما أوضحت الوزارة أن نسبة النجاح فى امتحان اللغة الأجنبية الثانية بلغت ٩٧.٨٨٪؜، وبلغ عدد الطلاب الحاصلين على نسبة ٩٥% فأكثر من الدرجة الكلية في الامتحان ١٢٤٧٦٨ طالبا وطالبة بنسبة ١٨.٣٧% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان البالغ ٦٧٩٣١٩ طالبا وطالبة.

وجاءت نسبة النجاح فى امتحان مادة الفيزياء ٩٤.٢١٪؜، وبلغ عدد الطلاب الحاصلين على نسبة ٩٥% فأكثر من الدرجة الكلية في الامتحان ١١٣٦٩ طالبا وطالبة بنسبة ٢.٢٧% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان البالغ ٥٠١٦٤٢ طالبا وطالبة.

 لمادتي اللغة الأجنبية الأولى والتاريخ،وقد بلغت نسبة النجاح في امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى ٩٦.٢٥٪؜،وبلغ عدد الطلاب الحاصلين على نسبة ٩٥٪؜ فأكثر من الدرجة الكلية ٥١٩٤٣ طالبًا وطالبة بنسبة ٧.٥٧٪؜ من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان البالغ ٦٨٦٦١٦ طالبًا وطالبة.

كما أوضحت الوزارة أن نسبة النجاح فى امتحان مادة التاريخ بلغت ٩٦.٤٣٪؜ ،وبلغ عدد الطلاب الحاصلين على نسبة ٩٥٪؜ فأكثر من الدرجة الكلية في الامتحان ٢٦١٨ طالبًا وطالبة بنسبة ١.٣٩٪؜ من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان البالغ ١٨٨٨٥١ طالبًا وطالبة.

درجات الرأفة لطلاب الثانوية العامة

وجاءت درجات الرأفة لطلاب الثانوية العامة كالتالي :

- الطالب الراسب في مادة أو 3 مواد وبحاجة لدرجات قليلة للحصول على الحد الأدنى من الدرجات للنجاح.

- بالنسبة للمادة التي يتكون النهاية العظمى فيها نحو 80 درجة يخصص لها 6 درجات مثل اللغة العربية.

- المادة التي تكون الدرجة الكلية لها نحو 60 درجة مثل التاريخ والجغرافيا يمكن أن يحصل الطالب فيها على 5 درجات.

- بالنسبة للمواد التي درجتها الكلية تصل إلى 40 درجة يكون مجموع درجات الرأفة لها 4 درجات.

- يحصل الطالب على 3 درجات رأفة في المواد التي يكون مجموعها الكلي 25 درجة كالتربية الدينية.
مع العلم أن درجات الرأفة تضاف على كراسة الطالب بعد الانتهاء من أعمال المراجعة النهائية.

تابع موقع تحيا مصر علي