عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

إيلون ماسك يغرد بالعربية بشأن غزة.. فماذا قال؟

إيلون ماسك
إيلون ماسك

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي تغريدة للملياردير الأمريكي  إيلون ماسك تغريدة له بـ "العربية" يشكر فيها وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان بشأن دعم المستشفى الميداني الإماراتي في غزة. 

ماسك: شركة ستارلينك تعمل الآن في أحد مستشفيات غزة بدعم من الإمارات وإسرائيل

وفي التغريدة قال ماسك:" تعمل شركة ستارلينك الآن في أحد مستشفيات غزة بدعم من الإمارات وإسرائيل".

إيلون ماسك

ليرد الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الإماراتي على ماسك بإعادة نشر التغريدة وموجه الشكر له على دعم شبكة "ستارلينك" للاتصال عبر الأقمار الصناعية للمستشفى الميداني الإماراتي في غزة.

وكتب الشيخ عبد الله بن زايد عبر حسابه في منصة إكس قائلا: "شكراً إيلون ماسك على دعم مستشفى الإمارات الميداني في غزة".

ماسك: لا شكر على واجب

ورد إيلون ماسك على الشيخ عبد الله بالعربية قائلا "لا شكر على واجب".

وفي مارس الماضي، أطلقت عملية "الفارس الشهم 3" أطلقت ، خدمة الإنترنت "ستارلينك" في المستشفى الميداني الإماراتي، لتقديم الاستشارات الطبية التي تساهم في إنقاذ حياة المرضى من خلال تقنية الاتصال المرئي في الوقت الفعلي، ولتقديم أعلى مستوى للرعاية الطبية في قطاع غزة.

ما هي ستارلينك؟ 

وتعد ستارلينك هي أول وأكبر مجموعة أقمار صناعية في العالم تستخدم مدارًا أرضيًا منخفضًا لتوفير إنترنت واسع النطاق قادر على دعم البث والألعاب عبر الإنترنت ومكالمات الفيديو والمزيد، حسب الموقع الرسمي التابع للخدمة.

وتوفر الشبكة إنترنت عالي السرعة ووقتا أقل لنقل البيانات ذهابًا وإيابًا بين المستخدم والقمر الصناعي للمستخدمين في جميع أنحاء العالم

وبحسب شركة سبيس إكس في شهر مايو عام 2018، فقُدرت التكلفة الكلية لهذا المشروع الذي استمر لمدة عقد كامل لتصميم، وبناء، وإطلاق هذه الأقمار الاصطناعية بنحو 10 مليارات دولار أمريكي. 

وبدأت الهندسة الإنتاجية لهذا المشروع في عام 2015 مع إطلاق أول نموذجين مبدئيين من هذه الأقمار الاصطناعية لتنفيذ عملية طيران اختباري، في شهر فبراير عام 2018. وأُطلقت المجموعة الثانية من الأقمار الاختبارية، بالإضافة إلى إطلاق أول مجموعة كبيرة من الكوكبة، يوم 24 مايو عام 2019 حسب التوقيت العالمي الموحد، عند إطلاق أول 60 قمرًا عاملًا من الكوكبة. وتُجرى الأبحاث المتعلقة بمشروع ستارلنك، بالإضافة إلى عمليات التطوير، والصناعة، والتحكم بالأقمار في مداراتها داخل منشأة تطوير الأقمار الصناعية لشركة سبيس إكس بمدينة ريدموند في ولاية واشنطن.

تابع موقع تحيا مصر علي