عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

تشكيل منتخب مصر المتوقع لمواجهة والدومينيكان الليلة في أولمبياد باريس 2024

تحيا مصر

يلتقي منتخب مصر الأولمبي و نظيره الدومينيكان في أولمبياد باريس 2024 ،اليوم الأربعاء، في الجولة الأولى بالمجموعة الثالثة في تمام السادسة مساء، ويستضيف ملعب لا البوجوار.

القناة الناقلة لمباراة منتخب مصر الأولمبي والدومينيكان في أولمبياد باريس 2024

تحيا مصر، تبث مباراة منتخب مصر الأولمبي والدومينيكان في أولمبياد باريس 2024 اليوم الأربعاء في الجولة الأولى بالمجموعة الثالثة عبر بي إن سبورتس 1 إتش دي وبتعليق علي محمد علي.

تشكيل منتخب مصر المتوقع لمواجهة والدومينيكان

في حراسة المرمي: حمزة علاء 

في خط الدفاع. أحمد عيد – عمر فايد - حسام عبد المجيد - كريم الدبيس.

في خط الوسط: محمد النني - محمد شحاتة - أحمد عاطف قطة.

في خط الهجوم: أحمد سيد زيزو – أسامة فيصل - إبراهيم عادل.

تاريخ مشاركات منتخب مصر الأولمبي لكرة القدم في الأولمبياد

بدأ منتخب مصر مشاركته الأولى في دورة الألعاب الأولمبية في أولمبياد أنتويرب 1920، وخرج من الدور الأول، وسجلت باريس 1924، الظهور الثاني للمنتخب الوطني، وخرج حينها من الدور ربع النهائي من البطولة، بعد الفوز في المباراة الأولى، والخسارة في الثانية، حيث كانت البطولة تقام بنظام خروج المغلوب، وشهد أولمبياد أمستردام 1928، المشاركة الأنجح والأبرز لمنتخب مصر لكرة القدم، حيث استطاع تحقيق المركز الرابع آنذاك، كأفضل إنجاز عربي أيضا، ولكن بعد ذلك، لم يستطع الفراعنة تخطي الدور الأول من الأولمبياد في أربع نسخ متتالية، شارك فيها المنتخب الأولمبي، وهي برلين 1936، لندن 1948، هلسينكي 1952، روما 1960.

مشوار المنتخب الأولمبي في أولمبياد طوكيو 2020

أوقعت القرعة منتخب مصر الأولمبي في مجموعة قوية في أولمبياد طوكيو 2020، حيث ضمت كلا من منتخبات إسبانيا، الأرجنتين، وأستراليا، واستطاع المنتخب الأولمبي خطف نقطة التعادل في المباراة، أمام إسبانيا، ولكنه خسر في اللقاء الثاني أمام الأرجنتين بهدف نظيف، قبل أن يحقق الفوز في آخر لقاءات المجموعة على منتخب استراليا، بهدفين نظيفين، ويتأهل إلى الدور ربع النهائي من أولمبياد طوكيو 2020.

الخروج بعد الخسارة أمام البرازيل

ويستمر المنتخب الأولمبي في مقابلة المنتخبات القوية، حيث جاءت مباراة الدور ربع النهائي من البطولة، أمام البرازيل حامل اللقب، يخسر المنتخب الأولمبي بهدف نظيف، ليودع دورة الألعاب الأولمبية، بعد أداء أكثر من رائع خلال مشوار البطولة. 

تابع موقع تحيا مصر علي