عاجل
السبت 07 سبتمبر 2024 الموافق 04 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

مناقشات الحوار الوطنى لملف الحبس الاحتياطى بدون خطوط حمراء..المشاركون يتحدثون: نطرح رؤيتنا بكل شفافية ووضوح ..ولدينا تفاؤل بتنوع الأفكار والرؤي

تحيا مصر

 

الوزير محمود فوزى: ملف الحبس الاحتياطى مطروح للنقاش منذ فترة  

عضو بمجلس أمناء الحوار الوطني: نستهدف وقف تحول الحبس الاحتياطى لـ«عقوبة»

ياسر الهوارى: مناقشات الحوار الوطنى بملف الحبس الاحتياطى يتم بدون خطوط حمراء

نجاد البرعي: مناقشات الحوار الوطنى البداية الحقيقية لإنهاء مأساة الحبس الاحتياطى 

شهدت الجلسات الخاصة  لمناقشات الحوار الوطنى لملف الحبس الاحتياطى والعدالة الجنائية مشاركة واسعة وفعالة من كافة الأطياف السياسية والحقوقية بجلسة الحوار الوطني  وسط تأكيد من جانب  مجلس الأمناء بأن  مناقشة القواعد المنظمة للحبس الاحتياطي هو أحد القضايا الهامة على أولويات أجندة الحوار الوطني.

وشهدت أيضا تأكيد من  محمد أنور السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية  ونجاد البرعي عضو مجلس أمناء الحوار الوطنى تقدمهما بالشكر لرئيس الجمهورية والنيابة العامة ووزير الداخلية لوجود إرادة سياسية حقيقية لحلحلة ملف الحبس الاحتياطي كما أن المشاركون في جلسة الحبس الاحتياطي بالحوار الوطني  أكدو على ضرورة تحديد مدة للحبس الاحتياطي، وإجراء حصر كامل لجميع المحبوسين إحتياطياً، وزيادة عدد الزيارات لهم.

المشاركون في جلسة الحبس الاحتياطي بالحوار الوطني توجهو أيضا  بالشكر لرئيس الجمهورية لاهتمامه البالغ بملف الحبس الاحتياطي وإيجاد حلول جذرية له كما أن المشاركون في جلسة الحبس الاحتياطي بالحوار الوطني أكدوا بأن اهتمام رئيس الجمهورية وأجهزة ومؤسسات الدولة بمفتح ملف الحبس الاحتياطي يؤكد على وجود إرادة سياسية حقيقية لحل هذا الملف.

الوزير محمود فوزى: ملف الحبس الاحتياطى مطروح للنقاش منذ فترة  

وقال المستشار محمود فوزى، رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطنى، وزير شئون المجالس النيابية والقانونية والتواصل السياسية، أن ملف الحبس الاحتياطى مطروح من فترة للنقاش ومن ثم يعمل الحوار الوطنى على مناقشتها من أجل الوصول لتوصيات بشأنها.

جاء ذلك فى تصريحات له على هامش اجتماع الجلسات التى يعقدها الحوار الوطنى بشأن الحبس الاحتياطى والعدالة الجنائية، مؤكدًا علي أن مناقشات الحوار الوطنى لملف الحبس الاحتياطى في ضوء أن هذه القضية مطروحة منذ فترة.

كريم السقا:مناقشة الحوار الوطنى لملف الحبس الاحتياطى خطوة هامة ..ومتفائل بتنوع المشاركين 

عبر كريم السقا، عضو لجنة العفو الرئاسي عن سعادته بالمشاركة بمناقشات الحوار الوطنى لملف الحبس الاحتياطى، مؤكدا على أن هذه المناقشة خطوة هامة لمعالجة الإشكاليات الخاصة بهذا الملف على أرض الواقع.

جاء ذلك فى تصريحات له على هامش اجتماع الجلسات التى يعقدها الحوار الوطنى بشأن الحبس الاحتياطى والعدالة الجنائية، معبرا عن تفاؤله الكبير بتنوع المشاركين والأفكار المختلفة من أجل التوافق على رؤي من شأنها معالجة كافة الإشكاليات الخاصة بهذا الملف.

عضو بمجلس أمناء الحوار الوطني: نستهدف وقف تحول الحبس الاحتياطى لـ«عقوبة»

قالت د. فاطمة سيد أحمد عضو مجلس أمناء الحوار الوطنى، أن مناقشات الحوار الوطنى حول ملف الحبس الاحتياطى يستهدف في المقام الأول والأخير الوصول إلي توصيات هامة من شأنها معالجة إشكاليات هذا الملف ومحاولة الوصول إلى توصيات تكون أمام رئيس الجمهورية تتضمن بدائل على أرض الواقع لمسألة الحبس.

جاء ذلك فى تصريحات لها على هامش اجتماع الجلسات التى يعقدها الحوار الوطنى بشأن الحبس الاحتياطى والعدالة الجنائية، مشيرة إلي أن المناقشات أيضا تسهدف عدم تحول الحبس الاحتياطى لعقوبة يتم تنفيذها وعدم استخدامها كأداة تعسف بالمتهمين.

ياسر الهوارى: مناقشات الحوار الوطنى بملف الحبس الاحتياطى يتم بدون خطوط حمراء

قال ياسر الهوارى، أحد المشاركين بمناقشات الحوار الوطنى لملف الحبس الاحتياطى، أن المناقشات التى عقدت على مدار الثلاثاء بشأن هذا الملف تعتبر من أهم المناقشات التى تمت من جانب الحوار الوطنى لأهمية الملف من ناحية ولجدية المناقشات من ناحية أخرى، وخاصة على مستوى الحبس الاحتياطى لأصحاب الرأي.

جاء ذلك فى تصريحات لها على هامش جلسات الحوار الوطنى، الثلاثاء، مؤكدا علي أن الجلسات شهدت مداخلات كثيرة ومتنوعة والجميع متفق على وجود إشكاليات بحاجة إلى معالجة ، مؤكدا علي أن الجميع عبر عن رأيه بدون تدخل من أجل كما أن الجميع تحدث بوضوح وشفافية.

ولفت ياسر الهوارى إلي أن الجميع تحدث بدون خطوط حمراء وبكل حرية وجميع الاطراف عرضت رؤيتها ومقترحاتها من أجل غرض نبيل وهو المصلحة العليا.

نجاد البرعي: مناقشات الحوار الوطنى البداية الحقيقية لإنهاء مأساة الحبس الاحتياطى 

قال نجاد البرعى، عضو مجلس أمناء الحوار الوطنى، أن مناقشات الحوار الوطنى شهدت عرض رؤي وأفكار مختلفة بشأن مدد الحبس الاحتياطى وأيضا آليات التعويض وكافة الموضوعات ذات الصلة بالملف وذلك على مدار الجلسات التى تمت الثلاثاء.

جاء ذلك فى تصريحاته له الثلاثاء مؤكدا علي أن اداء الحقوقيين علي اختلاف مشاربهم واتجاهاتهم في جلسه الحبس الاحتياطي ضمن فاعليات الحوار الوطني المصري يجعل كل مصري فخور للغايه بحركه حقوقيه واعده تختلف اتجاهات قادتها ولكنهم دائما مرجعهم المواثيق الدوليه والدستور الوطني .

ولفت عضو مجلس أمناء الحوار الوطنى إلي أن الجلسات شهدت حضور متنوع والمناقشات ثريه وأظن أن التوصيات ستكون متوازنه وقويه ؛ وهي اول بدايه حقيقيه لإنهاء مأساة الحبس الاحتياطي.

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي